الأخبار المحلية

تأهل لمونديال بولندا .. بحضور المسحل والشلهوب .. منتخب الرياض بطل المملكة للبراعم

حافظ منتخب الإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض للبراعم لكرة القدم على لقب بطولة المدارس السعودية للمرحلة الابتدائية على كأس صافيو للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ البطولة أثر تغلبه في المباراة النهائية  على منتخب الطائف 5/0 على أرض ملعب مدارس الرياض.

وتأهل منتخب الرياض لتمثيل المملكة في بطولة “دانون” العالمية 2012 في بولندا بمشاركة 41 دولة في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وهي المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث سبق وأن تأهل للبطولة العالمية في فرنسا 2008، البرازيل 2009، و2011 في إسبانيا.

وشارك في البطولة منتخبات إدارات: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، القصيم، المنطقة الشرقية، الإحساء، والطائف.

وتوج الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل بحضور الدكتور محمد الرويشد مستشار نائب وزير التربية والتعليم للبنين والمشرف العام على تطوير دوري المدارس في السعودية المنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى الدكتور سعد السند مدير النشاط الطلابي بالوزارة، الدكتور أنور أبو عباة مدير النشاط الطلابي، عبد العزيز النبهان رئيس قسم التربية البدنية، محمد المسحل مدير إدارة المنتخبات الوطنية لكرة القدم، والنجم السعودي محمد الشلهوب سفير البطولة.

من جانبه، أبدى الدكتور أنور أبو عباة مدير النشاط الطلابي في تعليم الرياض سعادته بحصول منتخب الرياض على كأس البطولة وتأهله لأهم محفل عالمي على مستوى هذه الفئة العمرية، وقال “أن دل ذلك على شيء فهو حرص القائمين في تعليم الرياض على كافة الانشطة الطلابية ومنها الرياضي وكذلك معلمي ومشرفي التربية البدنية”.

وأضاف “تحقيقنا للبطولة وتأهلنا للنهائيات العالمية أربعة مرات من أصل خمسة مشاركات دليل على ذلك”.

وأمتدح أبو عباة مشاركة القطاع الخاص مع أنشطة وزارة التربية والتعليم، وقال “شركة الصافي نموذج رائع نتمنى أن تحوذ باقي الشركات والقطاعات الخاصة حذوها بالمشاركة لما فيه مصلحة التعليم والطلاب في بلادنا الغالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق