الرياضة العالميةليفربول

تأهل ليفربول ومارسيليا للدوري الثاني في الدوري الأوروبي

واصل فريق نابولي الإيطالي سحق منافسيه في بطولة دوري أوروبا لكرة القدم بعدما حقق الفوز السادس على التوالي على حساب ضيفه ليجيا وارسو البولندي (5-2) اليوم الخميس في آخر محطات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.

كما التحقت أندية فناربخشه التركي ومارسيليا الفرنسي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس.

كما هيمن التعادل على الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، ليتأهل سيون الفرنسي مع ليفربول المتصدر إلى دور الـ32 من البطولة.

وجاء هذا الانتصار ليمحو مرارة الهزيمة التي تكبدها نابولي على يد بولونيا في الجولة الماضية (15) للدوري الإيطالي (3-2) وهبطت به للمركز الثالث برصيد 31 نقطة بعد أن كان متصدراً.

وأحرز فريق الجنوب الإيطالي ثنائية في كل شوط حيث تقدم السيراليوني ناثنيال شالوباه في النتيجة في الدقيقة 32 بعد تمريرة ذكية بالكعب من المغربي عمر القدوري ليمر الأول بمهارة من الدفاع البولندي ويضع الكرة في الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 39 عبر الإيطالي المتألق لورنزو إنسيني الذي استغل خطأ من دفاع الضيوف في إرجاع الكرة للحارس ليخطف الكرة ويضعها على يساره.

وفي الشوط الثاني أحرز الإسباني خوسيه ماريا كاييخون الهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد تمريرة ارضية من الناحية اليمنى من البلجيكي دريس ميرتنز لم يجد الإسباني أدنى صعوبة في إيداعها الشباك.

ورد كاييخون الدين لميرتنز بعدما مهد له كرة خارج منطقة الجزاء سددها البلجيكي قوية لتصطدم بالقائم الأيمن وتسكن الشباك في الدقيقة 65 ، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويحرز الهدف الثاني له والخامس للفريق في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن.

وأحرز البوسني ستويان فارنيز والصربي ألكسندر بريجوفيتش ثنائية الشرف للضيوف في الدقيقتين 62 والوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبهذا الفوز يواصل نابولي انتصاراته في البطولة القارية محققاً العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة بينما ظل ليجيا وارسو في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت للمجموعة ذاتها، حسم ميتييلاند الدنماركي صراع البطاقة الثانية على الرغم من تعادله في عقر داره أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي (1-1).

وحمل الهدف الوحيد توقيع المهاجم الدنماركي، ذو أصول أوغندية، بوني سيستو، في الدقيقة 27 من أحداث شوط المباراة الأول قبل أن يتعادل جيلي فوسين للضيوف في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد ميتييلاند 7 نقاط في المركز الثاني ليتأهل لدور الـ32 رفقة نابولي، بينما أصبح رصيد كلوب بروج 5 نقاط في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى