رياضة عربية وآسيوية

تأهل موريتانيا وإثيوبيا إلى كأس الأمم الأفريقية

أصبحت موريتانيا وإثيوبيا أحدث المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعد احتلالهما المركز الثاني في مجموعتيهما اليوم الثلاثاء.
وخسرت إثيوبيا في مباراتها الأخيرة بمجموعتها لكنها تأهلت، بينما فاز موريتانيا 1-0 في أفريقيا الوسطى، لتضمن الظهور في النهائيات للمرة الثانية على التوالي.
وفازت ساحل العاج 3-1 على إثيوبيا في أبيدجان لتتصدر المجموعة 11 برصيد 13 نقطة، لكن إثيوبيا التي تملك تسع نقاط اقتنصت البطاقة الثانية عن المجموعة عندما تعادلت مدغشقر سلبيا مع النيجر في نفس التوقيت.
وكانت مدغشقر، التي بلغت دور الثمانية في النسخة الأخيرة في مشاركتها الأولى بالبطولة، بحاجة للفوز على أرضها لتتفوق على إثيوبيا في الترتيب، لكنها لم تنجح في هز شباك الحارس المخضرم كسالي داوودا.
وتأخرت إثيوبيا بهدف خلال أول ثلاث دقائق عبر ويلي بولي ثم أضاف فرانك كيسي الهدف الثاني في الدقيقة 19 من ركلة جزاء.
وقلص جيتانيه كيبيدي الفارق في الشوط الثاني، لكن سرعان ما أعاد أصحاب الأرض الفارق إلى هدفين عبر جون ايفرار كواسي.
وعاشت إثيوبيا عدة دقائق في قلق أثناء انتظار صافرة النهاية في مدغشقر قبل أن يبدأ اللاعبون في الاحتفال.
وأحرز أبوبكر كمارا مهاجم فولهام السابق هدف الفوز لموريتانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لتضمن الفوز 1-0 في بانجي.
ورفعت موريتانيا، التي شاركت في نسخة مصر 2019، رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة خلف منتخب المغرب الذي يستضيف بوروندي في وقت لاحق اليوم.
ووافق كمارا، المولود في فرنسا، على اللعب لموريتانيا بلد والده في وقت سابق هذا العام وخاض مباراته الدولية الثانية.
وتأهل 21 منتخباً حتى الآن إلى النهائيات التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل، بينما سيتم تحديد المنتخبات الثلاثة المتبقية في وقت لاحق اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى