المدينة

تبدأ الجمعة المقبل في جدة والطائف

تنطلق الجمعة المقبل منافسات بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم في مدينتي جدة والطائف السعوديتين في الفترة من 22 يونيو حتى 6 يوليو المقبلين بمشاركة 11 منتخبًا.
وزعت المنتخبات الـ 11 على 3 مجموعات ضمت الأولى ثلاثة منتخبات بعد انسحاب منتخب الإمارات وهي فلسطين والسعودية والكويت وتقام منافسات المجموعة على ستاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات المغرب والبحرين وليبيا واليمن، أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات العراق ولبنان ومصر والسودان، وتقام منافسات المجموعتين الثانية والثالثة على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وكان من المفترض أن يشارك في البطولة 14 منتخبا، ولكن الاتحادين الأردني والتونسي اعتذرا قبل إجراء مراسم القرعة، قبل أن يعلن المنتخب الإماراتي انسحابه بعد إجرائها بسبب كثرة الإصابات في صفوف اللاعبين وانتهاء الموسم المحلي متأخرا وعدم وجود الوقت الكافي لإعداد منتخب قادر على المشاركة.
المنتخبات التي تأكدت مشاركتها تخوض البطولة بالفرق الأساسية وبصفوف مكتملة باستثناء منتخب مصر الذي يشارك بالأولمبي ومنتخبي السعودية والمغرب اللذين يشاركان بالمنتخب الرديف.
وقد أنهت اللجنة المنظمة للبطولة في محافظتي الطائف وجدة استعداداتها لتنظيم البطولة من جميع النواحي الفنية والطبية واللوجستية والإيوائية، فضلا عن اعتماد أماكن تدريبات المنتخبات ومواعيدها في نادي الاتحاد وأكاديمية الأهلي.
وأكد مدير البطولة محمد السراح أن الملاعب الرسمية وملاعب التدريبات تعتبر جاهزة في جدة والطائف لاستضافة الحدث، مشيرًا إلى أن حفل الافتتاح سيكون حفلاً خطابيًا مبسطًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى