الاتحاد السعودي لكرة القدمالجزيرة

ترقب كبير لإعلان الهيئة التأسيسية لرابطة دوري الدرجة الأولى

على غرار رابطة دوري المحترفين السعودي بدأت الاستعدادات الجدية لإنشاء الهيئة التأسيسية لرابطة أندية الدرجة الأولى تزامناً مع قرار الاتحاد السعودي السابق بتحويل دوري أندية الدرجة الأولى لدوري محترفين يتم فيه تطبيق كافة الاشتراطات الآسيوية بالشكل الذي يتوازى مع الإمكانات الموجودة ماليا وإداريا وإنشائيا تمهيدا لوضع خطة بعيدة المدى للارتقاء بتلك الأندية وتعزيز مدخولاتها المادية.

وعلمت «الجزيرة» أن مساعي كبيرة ومتواصلة لتأمين راع رسمي لدوري أندية الدرجة الأولى وصلت لقطع مراحل متقدمة دعما للأندية ومساندة لها من قبل اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين السعودي إذ يتزامن ذلك مع مراحل تحضيرية تبدأ من عقد ورش عمل ودورات ولقاءات لكافة العاملين إداريا وفنيا بدوري الأولى وكذا المهتمين من الإعلاميين بالدوري سعيا لوضع تصور كامل تستطيع معه الهيئة تقديم نقلة وانطلاقة جيدة لتلك الأندية قبل أن تكون مطبقة لكامل الاشتراطات بالحد الأدنى خلال السنوات القادمة.

وتنتظر فرق دوري الدرجة الأولى بفارغ الصبر ملامح النقلة الجديدة للدوري والفرق بعد أن خسرت صراعها المادي لتبقى أسيرة لواقع لا يحقق طموحات منسوبيها. ويعول الكثيرون على النقلة الإيجابية المزمع تطبيقها بأنها بداية مميزة لغد مشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى