الرياضة العالميةليفربول

ترقب لـ الظهور الأول لـ يورغن كلوب مع ليفربول

ستتصدر أول مباراة للمدرب يورغن كلوب في قيادة ليفربول العناوين مع استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد التوقف الدولي، لكن أمام سام ألاردايس المهمة الأصعب مع توليه المسؤولية في سندرلاند.

ويبدأ كلوب عهده في ليفربول، الذي أقال بريندان رودجرز 4 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، برحلة إلى العاصمة لمواجهة توتنهام هوتسبير السبت.

ولم يخسر توتنهام منذ الجولة الافتتاحية للموسم، لكن سجل ليفربول باهر بإستاد وايت هارت لين في الفترة الأخيرة، إذ فاز 3-0 و5-0 في آخر زيارتين إلى هناك.

ويتولى كلوب المسؤولية وليفربول في المركز العاشر، وتعهد بتقديم “كرة قدم على أعلى سرعة” بإستاد أنفيلد، رغم أنه طلب التحلي بالصبر وحذر من أنه ليس “صانع معجزات”، مع تطلعه لتكرار نجاحه في تحويل دورتموند إلى ناد بطل للدوري الألماني ومتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن المدرب الألماني ترك بالفعل انطباعاً في الفترة القصيرة التي تعين عليه العمل فيها منذ تعيينه الجمعة الماضي، ولاحظ لاعب الوسط البرازيلي لوكاس “شغفه”.

وقال لوكاس لموقع ليفربول الإلكتروني: “يبدو مدرباً منفتحاً للغاية وشخص يحب أن يكون قريباً من اللاعبين.. لكنه مستقيم جداً أيضاً. هذا ما عرفته خلال اليومين الماضيين وأعتقد أنها طريقة إيجابية للبداية”.

وسيتولى الاردايس تدريب سندرلاند – الذي لعب له لفترة قصيرة في بداية ثمانينات القرن الماضي – وهو في مؤخرة الترتيب بجانب غريمه اللدود في شمال شرق انجلترا نيوكاسل يونايتد وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا أي فوز هذا الموسم.

ولم يعمل ألاردايس منذ ترك وست هام يونايتد في نهاية الموسم الماضي وسيبدأ أحدث مهامه التدريبية بزيارة إلى وست بروميتش ألبيون السبت.

وقال ألاردايس عن فريقه، الذي جمع 3 نقاط فقط من 8 مباريات: “يجب أن نحاول زرع بعض الثقة في الفريق”.

ويجد تشيلسي حامل اللقب نفسه متقدماً بـ3 مراكز فقط على سندرلاند في المركز 16، وتحرك المالك رومان أبراموفيتش ليدعم علناً المدرب جوزيه مورينيو بعد رابع هزيمة في الدوري هذا الموسم ضد ساوثامبتون.

ويستضيف تشيلسي أستون فيلا المتعثر أيضاً السبت، وهو في حاجة شديدة للنقاط الـ3 عقب البداية الكارثية للموسم التي حقق خلالها انتصارين فقط.

ويلعب مانشستر سيتي المتصدر على أرضه ضد بورنموث السبت في أول مواجهة بين الناديين في 16 عاماً.

ويتقدم سيتي بنقطتين على آرسنال، الذي يلعب في ضيافة واتفورد، بينما يذهب مانشستر يونايتد المتساوي مع الفريق اللندني في رصيد 16 نقطة لإستاد غوديسون بارك لمواجهة إيفرتون صاحب المركز السابع السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى