الرياضة العالميةتشيلسي

تشلسي يفرط بالفوز في مباراته الأولى مع هيدينك

على ملعب “ستامفورج بريدج” كان تشلسي يخوض مباراته الاولى تحت اشراف هيدينك الذي سبق له ان درب الفريق عام 2009 بشكل موقت ايضا، وذلك بعد ان اشرف عليه مساعد المدرب في المباراة الاولى دون المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والتي فاز بها بطل الموسم الماضي على سندرلاند (3-1) السبت الماضي. وبدأ تشلسي اللقاء بشكل جيد اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 32 عندما لعب البرازيلي ويليان كرة عرضية حاول القائد جون تيري ان يلعبها برأسه فتحولت من زميله غاري كايهيل وسقطت امام الاسباني دييغو كوستا الذي اطلقها “طائرة” في الشباك.

لكن واتفورد عاد الى اللقاء عندما لمس الصربي نيمانيا ماتيتش الكرة برأسه اثر عرضية من بن واتسون فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها تروي ديني بنجاح (42). وفي بداية الشوط الثاني وجد تشلسي نفسه متخلفا بهدف للنيجيري اوديون ايغالو الذي حظي بمساعدة احد المدافعين اذ تحولت تسديدته وخدعت الحارس تيبو كورتوا (56). وقد اصبح ايغالو اول لاعب في تاريخ واتفورد يجد طريقه الى الشباك في خمس مباريات متتالية في دوري الاضواء، لكنه فرحته لم تدم طويلا اذ عاد تشلسي الى اللقاء بادراكه التعادل في الدقيقة 65 بهدف ثان لكوستا اثر تمريرة عرضية مميزة اخرى لويليان الذي خطف الضوء من عودة البلجيكي ادين هازار الى صفوف الفريق بدخوله في الدقيقة 75 بدلا من الاسباني بدرو رودريغيز.

وكان بالامكان ان تكون عودة هازار مثالية لو لم يهدر البرازيلي اوسكار ركلة جزاء قاتلة لتشلسي في الدقيقة 80 انتزعها النجم البلجيكي من السويسري فاليرون بهرامي. وبقي تشلسي في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات مقابل 9 هزائمن وذلك قبل موقعته المرتقبة مع يونايتد. وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، لم يجد توتنهام الذي مني في المرحلة قبل الماضية وعلى يد نيوكاسل (1-2) بهزيمته الاولى منذ سقوط المرحلة الافتتاحية امام مانشستر يونايتد، صعوبة في تخطي عقبة ضيفه نوريتش سيتي 3-صفر، بينها ثنائية لنجمه هاري كين (26 من ركلة جزاء و42) الذي سجل هدفه العاشر في المباريات التسع الاخيرة والسادس والعشرين في 2015 ما سمح له بمعادلة الرقم القياسي الخاص بفريقه من حيث عدد الاهداف خلال عام واحد (على امتداد موسمين) والمسجل باسم تيدي شيرينغهام منذ 1993، فيما اضاف توماس كارول الثالث (80). ورفع فريق المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد نوريتش سيتي عند 17 نقطة. واكتفى وست هام يونايتد بالتعادل مع مضيفه استون فيلا متذيل الترتيب بهدف لارون كريسويل (45)، مقابل هدف للغاني جوردن ايو (62 من ركلة جزاء). وحقق سوانسي سيتي فوزه الاول في المراحل الثماني الاخيرة وجاء على حساب ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي كي سونغ-يوينغ منذ الدقيقة 9. ويلعب لاحقا نيوكاسل مع ايفرتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى