الرياضة العالميةتشيلسيليفربول

تشيلسي بطلاً لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم 2012

تمكن تشيلسي من الفوز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي للمرة الرابعة في المواسم الستة الأخيرة وبقيادة مساعد المدرب روبيرتو دي ماتيو بعد الفوز اليوم السبت على خصمه ليفربول في ملعب ويمبلي بالعاصمة الانجليزية لندن، تقدم تشيلسي بثنائية سجلهما كلاً من راميريس ودروجبا ومن ثم قلص الفارق للريدز أندي كارول لينتهي اللقاء بنتيجة (2-1).

وسيطر تشيلسي على الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على استاد ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية وتقدم في الدقيقة 11 بهدف راميريس وأضاف دروجبا الهدف الثاني بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

الا ان اندي كارول لاعب ليفربول البديل قلص الفارق في الدقيقة 64 واقترب أيضا من اضافة هدف التعادل لفريقه لولا يقظة وبراعة بيتر شيك حارس تشيلسي الذي نجح في ابعاد الكرة عن شباكه مباشرة قبل تجاوزها خط المرمى.

وأصبح دورجبا أول لاعب في تاريخ البطولة على مدار ما يقارب الـ 141 عاما ينجح في التهديف في اربع مباريات نهائية خلال ستة مواسم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الف الف الف مبروك لجمهور تشلسي الفوز بالكاس اداء راىع من الاعبين وتكتيك ممتميز من الايطالي دي ماتيو انتمنى استمراره للموسم القادم وعقابل نهاىي ابطال اوربا 19 مايو بتحقيق الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى