الرياضة العالمية

تشيلسي في الصدارة بالفوز على يوفنتوس .. وبرشلونة يتعادل مع بنفيكا

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على يوفنتوس 4 – صفر خلال المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، والتي شهدت أيضا تعادل مالمو وزينيت سان بطرسبرغ 1-1.

وسجل أهداف تشيلسي تريفوه تشالوباه وريتشي جيمس وكالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر في الدقائق 25 و56 و58 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز تأهل فريق تشيلسي إلى دور الـ16، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس، الذي احتل المركز الثاني بذات الرصيد من النقاط، حيث كان ضمن تأهله للدور التالي من الجولة الماضية.

كان تشيلسي خسر في المباراة الاولى أمام يوفنتوس بهدف نظيف، قبل أن يفوز في مباراة اليوم ليصبح فائزا بمجموع المباراتين 4 – 1.

وفي المباراة الثانية، تعادل مالمو السويدي مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 1 – 1.

وسجل هدف مالمو سورن ريكس في الدقيقة 28، فيما سجل هدف زينيت ياروسلاف راكيتسكي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد جيليرمي لاعب زينيت في الدقيقة 86.

ورفع زينيت رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، ليضمن اللعب في الدوري الأوروبي، فيما حصد مالمو أول نقطة له في البطولة في المركز الأخير.

وضمن زينيت اللعب في الدوري الاوربي بغض النظر عن نتائج آخر جولة لاسيما وأنه يتفوق على مالمو في المواجهات المباشرة حيث سبق له الفوز برباعية نظيفة.

ويبقى الصراع قائما في الجولة المقبلة بين تشيلسي ويوفنتوس على صدارة المجموعة، عندما يلتقي تشيلسي مع مضيفه زينيت، ويلتقي يوفنتوس مع ضيفه مالمو.

وخيم التعادل السلبي على مواجهة برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي، يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم تفلح محاولات الفريقين في هز شباك الأخر طوال 90 دقيقة من المباراة التي أقيمت في ملعب “كامب نو” في مدينة برشلونة الإسبانية.

ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا صاحب المركز الثالث.

وسيكون على برشلونة الفوز على مضيفه بايرن ميونخ في الجولة السادسة والأخيرة أو التعادل مع خسارة منافسه بنفيكا أو تعادله مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني في الجولة المقبلة.

وكان بايرن ميونخ متصدر الترتيب، قد أكد زعامته لصدارة المجموعة، بفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2 – 1، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة الرابعة.

وسجل هدفي بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي وكينغسلي كومان في الدقيقتين 14 و42، فيما سجل هدف دينامو كييف دينيس غارماش في الدقيقة 70.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن تأهله لدور الـ16، في المقابل توقف رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

وأشعل إشبيلية المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز على فولفسبورغ بهدفين نظيفين وارتقى ليل إلى الصدارة بفوزه بهدف على سالزبورغ، ليتأجل حسم بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 إلى الجولة الأخيرة في دور المجموعات.


وفاز إشبيلية على ملعبه بفضل هدف جوان جوردان في الدقيقة 13 وآخر لرفا ماير في الدقيقة 90، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث أمام فولفسبورغ المتذيل بخمس نقاط.

وارتقى ليل إلى المركز الأول برصيد ثماني نقاط بفوزه بهدف نظيفه على سالزبورغ الثاني في الترتيب وله سبع نقاط.

أحرز هدف ليل جوناثان ديفيد في الدقيقة 31.

وبذلك يتأجل حسم بطاقتي التأهل للجولة الأخيرة حين يستضيف فولفسبورغ فريق ليل، ويحل إشبيلية ضيفاً على سالزبورغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى