الرياضة العالميةبرشلونةتشيلسي

تشيلسي يسعى للاطاحة ببرشلونة على طريقة بايرن ميونخ

يحل نادي برشلونة الأسباني (حامل اللقب الأوروبي) ضيفاً ثقيلاً للغاية على نادي تشيلسي الانجليزي ومدربه الناجح روبيرتو دي ماتيو، وسيسعى المدرب الايطالي لإطاحة بفرقة الرعب الكاتالونية بإتباعه التكيتك المناسب الذي يخدم فريقه كما فعل تماماً المدرب الألماني هاينكز مدرب نادي بارين ميونخ حينما هزم ريال مدريد في لقاء الذهاب يوم أمس الثلاثاء.

وسيحتضن ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الانجليزية لندن لقاء الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة منتظرة من قبل عشاق اللعبة، وقد يتذكر البعض مباراة الفريقان في نصف نهائي المسابقة منذ ثلاثة أعوام مضت، عندما سجل اندرياس آينيسيتا هدفاً قاتلاً حقق من خلالها التعادل الايجابي بنتيجة (1-1) في عام 2009 .

 وسيلعب تشلسي الذي يمتلك العديد من اللاعبين المتواجدين في صفوفه منذُ ذلك اللقاء الأسود في تاريخ البلوز للثأر وتحقيق الفوز على خصمهم الصعب ومدربه الداهية بيب جوارديولا الذي قال في المؤتمر الصحفي: ” تشيلسي فريق يتميز بالروح العالية, نحن معجبين بعديد من نجومه المتواجدين على الدوام في البطولات الكبرى, لربما يغيرون المدربين واللاعبين , ولكن القاعدة تبقى كما هي والروح تستمر كما هي كذلك, أنه فريق يمتلك مدرباً جيداً”.

وأضاف عبر الحديث الذي ذكر عبر موقع برشلونة عن ذكريات “2009” قال : “أتذكر أن الدور الإقصائي وقتها كان صعباً جداً , تماماً كالذي سيكون الآن , في الذهاب عانينا كثيراً في الهجوم لأنهم كانوا دفاعيين جداً , وفي الإياب جعلهم هدف ( إيسيان ) يلعبون بالكثير من الميزة والمرتدات الخطيرة , كما أن طرد ( أبيدال ) عقد الأمور علينا , أعتقد أن هذا الدور سيتضمن أهداف قليلة , وسيحسم ببعض التفاصيل الصغيرة” .

وإن كان هنالك مشاعر إنتقام لدى “البلوز” قال : “لقد مضى الكثير من الوقت عن ذلك , لا أعتقد أنهم سيلعبون بهذه الفكرة , ولكن بفكرة الوصول للنهائي , فكلا الفريقان يريدان اللعب في ( ميونيخ )” .

وسئل عن علاقته مع المدرب “جوزيه مورينيو” وإن كان بالفعل صديقاً له فرد ساخراً : “أشكر السائل على قوله بأن ( مورينيو ) صديقي , يجب أن تكون لدينا علاقة معه بحكم ماضيه مع البارسا , منذ أن كان المدرب الثاني فيه , أعتقد أن لاعبي ( تشيلسي ) سيكون لديهم الحافز الكافي الآن للمرور للمباراة النهائية” .

 

وعن المباراتين الصعبتين بين يوم غدٍ والسبت ضد “ريال مدريد” قال : “السيدات يقلن أن الرجال لا يستطيعون فعل أمرين في وقتٍ واحد , لذا سنلعب ضد فريقٍ قوي , وسنرى كيف سنواجه هذا اللقاء , ومن ثم سنتناول طعام العشاء وسنستعد لمباراة السبت” .

وعاد موضوع الحديث عن تجديد عقده للواجهة فقال بدبلوماسية : “من المفرح التواجد من جديد هنا , الفضل يعود للاعبي الفريق الذين منحوني هذه الفرصة , مشاعري كما هي في المواسم الماضية , فلا يمكن تخيل كيف بدأت في ( الدرجة الثالثة ) بنية الصعود بالفريق إلى ( الدرجة الثانية ب ) , آمل أن أحقق إنجازاً جديداً لا ينسى للجماهير ويمكننا التمتع به معاً , وبقية الأمور لا يهمني الحديث عنها” .

كما تطرق للحديث عن تاريخه مع البارسا فقال : “دوماً مايكون الموسم الرابع أصعب من الثالث , وكذلك كان الثالث مع الثاني , كل موسمٍ تكون التعقيدات أكثر لأن الخصوم في كل مباراة يريدون الفوز علينا , وهذه المرة يريد أن يفوز علينا فريق فيه الكثير من القوة , لديهم الكثير من اللاعبين الكبار , لذا سنعاني حتى نصنع هجمة للتسجيل فيهم , لقد فازوا في كل المباريات التي لعبوها في أرضهم في ( الأبطال ) هذا الموسم , وهذا ماسيزيد الأمر صعوبة” .

وعن إمكانية توليه تدريب “تشيلسي” قال : “أنا مدرب للبارسا الآن , وهم لديهم مدرب رائع يحقق نتائج مذهله , من غير المفيد للناديين الحديث عن هذه الأمور , فلا يوجد وقت للحديث عنها , أريد التركيز في لقاءنا هذا فحسب , فالحلم على وشك أن يتحقق , وأريد من لاعبي الفريق التركيز على اللقاء والتمتع بمباريات كهذه” .

وبشأن غياب محتمل لـ “ديفيد لويز” قال : “لو غاب فسيلعب ( كاهيل ) مكانه , وسيلعبون في النهاية بتشكيلة كاملة , خطر الإيقاف على لاعبينا ؟؟ لا يهم ذلك فلو غاب ( ماسكيرانو ) في الإياب سيحل مكانه لاعب آخر , المهم علينا أن نركز في مباراة الغد” .

وأجاب مازحاً حينما سئل عن طريقة التغلب على الحارس “بيتر تشيك” طويل القامة فقال : “لقد أخبرت لاعبي فريقي بأن عليهم التسديد في الزوايا العلوية الصعبة , وسنرى إن كان بوسعه وقتها العمل على إيقاف الكرة” .

وأخيراً سئل عن “زلاتان إبراهيموفيتش” وكلماته التي بدرت منه بعد الخروج على يد البارسا حيث إتهم لاعبي البارسا بتعمد السقوط للحصول على الأخطاء فقال : “لقد لعب في فريقنا وهو يعرف مستواه جيداً , نجومنا يكرّسون أنفسهم على اللعب وتمرير الكرة وإستقبالها , وليس تعمد السقوط” .

وعلى الطرف الأخر تحدق المدرب التشيلساوي “دي ماتيو” قائلاً : “عدم تواجد المدافع دافيد لويز معنا يمثل خسارة كبيرة لنا , نأمل أن نستعيده في ظرف أسبوعين , وآمل أن يكون حاضراً في نهاية الموسم معنا” , مايعني أنه من المرجح كذلك أن يغيب عن لقاء الإياب في “كامب نو” مالم تحدث معجزة بتعافيه قبل ذلك .

وبالحديث عن مباراة الغد قال : “البارسا لا يحب مواجهتنا , لأن طريقة لعبنا لا تناسبهم , والنتائج بيننا في الماضي تحكي ذلك , بوسعنا إقصائهم والمرور للمباراة النهائية , هذا تحدي كبير لنا , نحتاج لعب مباراتين مثاليتين ولدينا لاعبين ذوي كفاءة وخبرة قادرين على ذلك , في الأسابيع الستة الماضية تحسنا كثيراً , وقدمنا مباريات طيبة وهذا ساعدنا كثيراً , فضد ( توتنهام ) سيطرنا كثيراً على الكرة , وعلينا الإستمرار في فعل ذلك” , نافياً في الوقت نفسه إعتماد الفريق من قبل على المرتدات كما قال “سيسك” في مؤتمره الصحفي .

وتحدث عن صعوبة المهمة فقال : “اللعب ضد البارسا صعب جداً على أي مدرب , فهي من الناحية التكتيكية من أصعب المباريات , لا يمكنك التركيز على ( ميسي ) لأن هنالك ( 10 لاعبين ) آخرين , ولكن هذه المعاناة حاضرة مع كل المدربين الذين واجهوهم” .

وأشاد بنظيره الكتالوني “بيب غوارديولا” أول خصومه في لقاء الغد فقال : “من دون شك إنه مدرب ناجح جداً , وكل ( أوروبا ) ترى أنه مدرب عظيم , كما أن طريقة تصرفاته وعلاقته مع النادي جديرة بالإشادة” .

وتحدث عن “جوزيه مورينيو” والأخبار التي تحدثت عن عودته لتدريب “تشيلسي” فقال : “لا علاقة له بما يجري الآن , إنه مدرب فريق آخر وهذه مباراة لا تخصه” .

وعاد ليقول عن اللقاء : “حينما تكون في أرضك فأنت تريد تحقيق نتيجة طيبة , وسنحاول التصرف بذكاء , وألا نعطيهم مساحة للعب , على ألا نتلقى هدفاً وأن نسجل الأهداف في مرماهم لنفوز بلقاءٍ يسمح لنا المضي لملعب ( كامب نو ) بفرص للتأهل , من الأفضل ألا نفكر في الماضي , سنفكر في هذا اللقاء , وماحدث في الماضي قد ولى وحدث” .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. وللأسف انك وصل تفكيرك لهذه الدرجة , هل باعتقادك يا اخ احمد لو شاهدنا نحن المسلمون هذا الصليب سنمجده ؟ وهل لديك دليل على حرمة ذلك , اسمحلي يااخ احمد هذا تخلف , ديننا الاسلامي عظيم والله عظيم فلا تشوهوه , وعظمة هذا الدين في تواضعنا وتسامحنا وتآخينا مع الاخريين نحن المسلمون ولابد ان نعمل لذلك ليتقبل الاخرون هذا الدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى