الرياضة العالميةتشيلسي

تشيلسي يعتلي سلم الترتيب بفوز صعب على ريدينغ

تصدر نادي تشيلسي سلم الترتيب في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بعد نجاحه في الفوز على ضيفه ريدينغ ضمن فعاليات الجولة الثانية وعلى أرضية ميدان ملعب ستامفورد بريدج بنتيجة (4-2، وتألق صانع الألعاب البلجيكي الشاب هازارد في اللقاء وتسبب في حصول البلوز على ركلة جزاء تقدم لتنفيذها لاعب الوسط الانجليزي الدولي فرانك لامبارد ليسجل الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 18 لكن ريدينج أدرك التعادل سريعا عن طريق الروسي بافل بوجربنياك في الدقيقة 25.

وبعد أربع دقائق سجل داني جوثري هدفا ثانيا لريدينج ليتقدم الفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء 2-1، وبدا أن ريدينج سيحقق فوزه الأول على تشيلسي منذ 82 عاما لكن المدافع جاري كاهيل أدرك التعادل لبطل اوروبا في الدقيقة 69، وأحرز فرناندو توريس الهداف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 81 ثم أضاف زميله برانيسلاف ايفانوفيتش الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبذلك يرتفع رصيد تشيلسي بعد هذا الفوز إلى ست نقاط من مباراتين في صدارة المسابقة بينما تجمد رصيد ريدينج عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر، وقال الايطالي روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية “توقعنا مواجهة صعبة أمام ريدينج الذي جعل المباراة صعبة جدا بالنسبة لنا.”

واضاف “تعين علينا المجازفة بعض الشيء في الشوط الثاني. كنا في حالة جيدة لاحراز هدف واعتقدت انها مسألة وقت حتى نسجل هدفا.” وأظهر الاسباني خوان ماتا تفاهما كبيرا مع الجناح ايدين هازارد الذي انضم الى تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية وتمكن اللاعب البلجيكي من الحصول على ركلة جزاء للمباراة الثانية على التوالي بعد خطأ من كريس جونتر.

وشارك اللاعب البرازيلي اوسكار بدلا من مواطنه البرازيلي راميريس في تشكيلة تشيلسي بعد مرور ساعة من اللقاء قبل أن يدرك كاهيل التعادل للفريق اللندني من تسديدة قوية من نحو 25 مترا، ومرر ماتا كرة إلى أشلي كول الذي أرسلها نحو توريس ليحولها مهاجم اسبانيا في المرمى من مدى قريب.

ودفع ريدينج بكل لاعبيه إلى الهجوم بما فيهم حارس المرمى واستغل ايفانوفيتش ذلك وسجل الهدف الرابع لتشيلسي بسهولة في اللحظات الأخيرة ليحرز هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم.

وقال برايان مكديرموت مدرب ريدينج لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “لا اشعر اننا نستحق الهزيمة في هذه المباراة بالتأكيد”، واضاف “لقد جئنا لمواجهة بطل اوروبا وقدما عرضا قويا يظهر اننا نستحق ان نلعب في الدوري الممتاز.”

وهذه أولى مباريات الجولة الثانية التي سوف تستكمل يوم السبت المقبل. وخاض تشيلسي مباراته يوم الاربعاء بسبب ارتباطه بملاقاة اتليتيكو مدريد الاسباني في نهائي كأس السوبر الاوروبية في موناكو الاسبوع المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى