الرياضة العالمية

تصفيات يورو 2016: نقطة تفصل ألمانيا والبرتغال عن النهائيات

يحتاج المنتخبان الألماني والبرتغالي إلى نقطة واحدة لبلوغ نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة نهائياتها 2016 في فرنسا، فيما تبدو الفرصة مواتية أمام إيرلندا الشمالية لدخول التاريخ وبلوغ العرس القاري للمرة الأولى في تاريخها.

وتحل ألمانيا ضيفة على جمهورية إيرلندا، ضمن الجولة 9، من منافسات المجموعة الرابعة، فيما تستضيف البرتغال ضيفتها ومطاردتها المباشرة الدنمارك ضمن الجولة ذاتها من منافسات المجموعة 9، في حين تستقبل إيرلندا الشمالية ضيفتها اليونان، ضمن منافسات المجموعة 6.

في المباراة الأولى، ينتظر المنتخب الألماني رحلة محفوفة بالمخاطر إلى دبلن لمواجهة جمهورية إيرلندا، والتي لا تزال تأمل في التأهل المباشر، إذ تملك 15 نقطة بفارق 4 نقاط خلف أبطال العالم أصحاب الصدارة، وبفارق نقطتين خلف بولندا الثانية والتي تنتظرها رحلة صعبة أيضا إلى غلاسكو لمواجهة إسكتلندا الرابعة برصيد 11 نقطة.

وتدخل ألمانيا بمعنويات عالية بعد تحقيقها 5 انتصارات متتالية في التصفيات منذ تعثرها أمام جمهورية إيرلندا، وهي ستلعب بارتياح كبير كونها بحاجة الى نقطة واحدة فقط لضمان تأهلها، علماً بأنها تختتم مشوارها في التصفيات بمباراة سهلة نسبياً على أرضها أمام جورجيا بعد 3 أيام.

وتملك بولندا فرصة حسم تأهلها في الجولة 9، في حال فوزها على مضيفتها إسكتلندا على ملعب هامبدن بارك، أو فشل جمهورية إيرلندا في الفوز على الألمان.

وفي المجموعة 9، تأمل البرتغال في تكرار فوزها على ضيفتها الدنمارك لحجز بطاقتها الى النهائيات.

وتتصدر البرتغال المجموعة برصيد 15 نقطة من 6 مباريات بفارق 3 نقاط أمام الدنمارك التي لعبت مباراة أكثر.

وحققت البرتغال 5 انتصارات متتالية منذ سقوطها في الجولة الأولى، وتصدرت المجموعة عن جدارة، وهي تسعى بحسب مدربها فرناندو سانتوس إلى النقاط الثلاث غداً الخميس، على الرغم من ان نقطة واحدة تكفيها.

وضمنت الدنمارك على الاقل الملحق وتبدو حظوظها في التاهل المباشر ضعيفة في حال تعثرها أمام البرتغال، لأنها تواجه خطر البانيا الثالثة بفارق نقطة واحدة والتي تملك مباراتين أمام ضيفتها صربيا غداً الخميس، ومضيفتها أرمينيا صاحبة المركز الأخير، الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى