الاتحاد السعودي لكرة القدمالوطن

تصنيف : الأخضر خارج قائمة العشرة الأوائل آسيويا

احتفظ الأخضر بموقعه في قائمة تصنيف منتخبات العالم لكرة القدم، وبقي للشهر الثاني على التوالي خارج قائمة أفضل 10 منتخبات على الصعيد الآسيوي خلال التصنيف الجديد لمنتخبات العالم والذي كشفه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي أمس.
وجاء التصنيف نسخة كربونية من تصنيف الشهر الماضي.
وقال الفيفا في تقريره “مقارنة بالنسخة الماضية، لم يكن هناك سوى تغييرات قليلة على لائحة التصنيف العالمي”.
وتابع “تدنو الدوريات المحلية في دول كثيرة من نهايتها، لهذا لم تدر رحى الكثير من اللقاءات الدولية، وشهدت ملاعب المستديرة الساحرة على مدى الشهر الماضي إجراء 9 لقاءات كانت جميعها ودية”.
احتفظ الأخضر السعودي بمركزه الـ 89 عالميا برصيد 373، وهو الأمر الذي أبقاه للشهر الثاني على التوالي خارج قائمة أفضل 10 منتخبات آسيوية، محتلاً المرتبة الـ12، علماً بأن قائمة العشرة الأوائل لم تشهد أي تغيير، حيث واصلت أستراليا تصدرها للقائمة محتفظة بالمرتبة الـ 21 عالميا، وجاءت اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والصين وأوزبكستان والعراق والأردن وقطر وكوريا الشمالية والكويت في المراكز من الثاني وحتي العاشر على الترتيب، علماً أن كوريا الشمالية والكويت تقاسما المركز العاشر.
وللشهر الثاني على التوالي، ظل الأخضر في العربة الأخيرة في قطار المنتخبات العشرة الأولي عربياً.
وكالعادة تقاسمت منتخبات عرب آسيا وعرب أفريقيا، المقاعد العشرة، حيث احتلت منتخبات عرب أفريقيا (الجزائر وليبيا وتونس ومصر والمغرب) المقاعد الخمسة الأولى، فيما احتلت منتخبات عرب آسيا(العراق والأردن وقطر والكويت والسعودية) المقاعد من السادس وحتي العاشر على الترتيب.
وعلى الصعيد العالمي، استمرت إسبانيا في التربع على صدارة الترتيب متقدمة على ألمانيا والأورجواي، ومن ثم هولندا والبرتغال.
أما التغيير الوحيد بين المراكز الـ30 الأولى، فتمثل في نجاح الأرجنتين في تجاوز الدنمارك واحتلال المركز التاسع.
وباستثناء ذلك، لا يزال التمثيل القاري في الـ50 الأوائل على حاله، وبقيت أوروبا هي الأكثر تواجداً بـ(28) منتخباً، تليها أميركا الجنوبية (9)، ثم أفريقيا (7)، وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (3)، وآسيا (3).
وفي أوقيانوسيا، فتعتبر نيوزيلندا الأفضل تصنيفاً وتشغل المرتبة 130.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى