الأخبار المحلية

تغريم الأنصار وإيقاف مدرب الوحدة ومدير العدالة

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعا بتاريخ   21 / 1 / 1434 للنظر في واقعة حصول لاعبي فريق نادي الانصار على (6) بطاقات في مباراة واحدة حيث رأس الاجتماع :

المحامي/صالح بن محمد الخضر                   رئيس اللجنه.

وبعضوية كلا من :

1.المحامى/فيصل بن عبدالله الفوزان              نائب الرئيس

2.الأستاذ/أحمد بن إبراهيم التويجري              عضو

3.الحكم/ فهد بن محمد القحيز                    عضو

4.المحامى/صالح بن عواد العنزي                     عضو

واستنادا إلى لائحة الانضباط رقم(4)وتاريخ 17 / 9 / 1433هـ والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الأعمال المناطة بها طبقا لما يلى:ــ بتاريخ 11 / 1 /1434هـ أقيمت مباراة نادي ابها مع نادي الانصار على ملعب مدينة الامير سلطان الرياضية بالمحالة (بمدينة ابها) ضمن مسابقة دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الاولى للموسم الرياضي 1433/ 1434هـ , وترتب على  ذلك حصول لاعبي فريق نادي الانصار على ست (6)  بطاقات  في مباراة  واحدة, الأمر الذى  يستوجب  معه  تغريم ناديهم بمبلغ (10.000)عشرة ألاف ريال بناء على المادة (52/1).   وحيث ان هذه المخالفة تم تكرارها للمرة الثانية من النادي المذكور

في هذا الموسم فان العقوبة سوف تشدد بنسبة (50%) حسب ما نصت عليه المادة (39). وبما ان العقوبة الاولى تمت قبل التعديل في المادة(16/3) والعقوبة الثانية سيشملها التعديل الذي طرأ على هذه المادة مؤخرا من قبل الاتحاد والذي ينص على تطبيق النسب الواردة فيها دون مراعاة الحد الادنى العام . وحيث ان نادي الانصار من ضمن اندية الدرجة الاولى فان غرامة المخالفة المذكورة اعلاه ستطبق بناء على المادة(16/3/3) والتي تنص على تطبيق نسبة (50%) من الغرامات المفروضة بموجب اللائحة على المخالفات في بطولات ومسابقات بعض الفرق منها فرق اندية الدرجة الاولى, وليس على العقوبة المعلنة في المخالفة الاولى… مراعاة للنواحي المالية في اندية الدرجة الاولى والثانية والثالثة وفقا للماده 3/16  .  وحيث ثبتت هذه الواقعة بموجب تقرير الحكم وحيث أن النادي المذكور أعلاه من المشمولين بالمادة (5) من هذه اللائحة. لذا :

قررت اللجنة ما يلي:ــ

أولاً : فرض غرامة مالية على نادي الانصار وقدرها (7.500) سبعة الاف وخمسمائة ريال لا غير. عملاً بالمواد (52/1) و(16/3/4) بعد التعديل.

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,

قرار لجنة الانضباط رقم (73)

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ   21 / 1 / 1434 للنظر في واقعة مدرب فريق نادي الوحدة لدرجة الشباب/ احمد نوفل بعد ان تم استبعاده من قبل حكم مباراة فريقه امام نادي التعاون والمقامة بتاريخ 14/1/1434هـ في ملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة, حيث رأس الاجتماع  :

المحامي/ صالح بن محمد الخضر                                              رئيس اللجنة

بعضوية كل من :

01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان                                    .. نائب الرئيس

02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري                                   .. عضو

03 الحكم / فهد بن محمد القحيز                                            .. عضو

04المحامي / صالح بن عواد العنزي                                          .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط رقم ( 4) وتاريخ  17 / 9 / 1433هـ والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الاعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

بتاريخ 14 / 1 /1434هـ  اقيمت مباراة بين نادي الوحدة مع نادي التعاون بملعب الاول بمكة المكرمة  ضمن مسابقة دوري الشباب لأندية (الفئة الممتازة) للموسم الرياضي 1433/1434هـ وفي الدقيقة (45) من الشوط الثاني للمباراة, قام حكم المباراة باستبعاد مدرب نادي الوحدة المذكور اعلاه بسبب كثرة اعتراضاته على الحكم اثناء مباراة فريقه امام نادي التعاون. وحيث ثبتت الواقعة بموجب تقرير الحكم, وبناءً على المادة (153/2) والتي جاء فيها ما نصه (للجان القضائية أن تنظر وتقرر الحالة ــ التي لا يوجد فيها نص ــ المنظورة أمامها على ضوء العرف أو القوانين الرياضية بالاتحاد الدولي والأسيوي أو اسس العدالة أو السوابق القضائية) والمادة (12/2) التي تخول اللجنة فرض عقوبة الايقاف. وحيث انه من المشمولين بنص المادة (5) من هذه اللائحة .

لذا قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف مدرب فريق نادي الوحدة (لدرجة الشباب)/ احمد نوفل .. مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه. اعتبارا من  21 / 1 /1434هـ.

ثانيا ً:  قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,,

قرار لجنة الانضباط  رقم (74 )

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ    21 / 1 / 1434 هـ للنظر في واقعة مدير فريق نادي العدالة/ احمد الحافظ بعد ان تم استبعاده من قبل حكم مباراة فريقه امام نادي الحمادة والمقامة بتاريخ 14 / 1 /1434هـ في ملعب نادي الفتح بمحافظة الاحساء, حيث رأس الاجتماع       المحامي/ صالح بن محمد الخضر                                              .. رئيس اللجنة

بعضوية كل من :

01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان                                    .. نائب الرئيس

02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري                                    .. عضو

03 الحكم / فهد بن محمد القحيز                                            .. عضو

04المحامي / صالح بن عواد العنزي                                            .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط رقم ( 4) وتاريخ  17 / 9 / 1433هـ والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الاعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

بتاريخ 14 / 1 / 1434هـ  اقيمت مباراة بين نادي العدالة مع نادي الحمادة بملعب نادي الفتح بمحافظة الاحساء ضمن مسابقة دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الاولى للموسم الرياضي 1433/1434هـ وفي الدقيقة (30) من الشوط الثاني للمباراة, قام حكم المباراة باستبعاد مدير فريق نادي العدالة المذكور اعلاه بسبب اعتراضاته على الحكم اثناء مباراة فريقه امام نادي الحمادة. وحيث ثبتت الواقعة بموجب تقريري حكم ومراقب المباراة, وبناءً على المادة (153/2) والتي جاء فيها ما نصه (للجان القضائية أن تنظر وتقرر الحالة ــ التي لا يوجد فيها نص ــ المنظورة أمامها على ضوء العرف أو القوانين الرياضية بالاتحاد الدولي والأسيوي أو اسس العدالة أو السوابق القضائية) والمادة (12/2) التي تخول اللجنة فرض عقوبة الايقاف. وحيث انه من المشمولين بنص المادة (5) من هذه اللائحة .

لذا قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف مدير فريق نادي العدالة/ احمد الحافظ .. مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه . اعتبارا من 21 / 1 / 1434هـ.

ثانيا ً:  قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى