الرياضة العالميةبرشلونة

تفاصيل مؤتمر مغادرة جوارديولا

أعلن المدرب الكتالوني بيب جوارديولا اليوم خلال المؤتمراً الصحفي الذي عقده قراره النهائي بترك  منصبه كمدرب لنادي برشلونة الأسباني، وحضر المؤتمر العديد من الشخصيات الرياضية واللاعبين يتقدمهم القائد كارليس بويول وتشافي هيرنانديز وآندرياس آنيستا والحارس فيكتور فالديز وكذلك الرئيس أليساندرو روسيل والاداري زوبيزاريتا، وبقية نجوم البارشا، وذكرت شبكة برشلونة العربية تفاصيل المؤتمر كما يلي:

تحدث “روسيل” في البداية فقال : “جمعنا الإعلاميين لنبلغهم أن ( بيب جوارديولا ) لن يستمر كمدربٍ للنادي , وقبيل أن يتحدث , نريد أن نظهر له كامل الإحترام حيال قراره هذا , شكراً له على كل ماقدمه للبارسا , للنموذج الكروي الذي قدمه والذي لم يكن محل شك , ولدفاعه عن قيم النادي , وعرفان الجماهير له سيظل خالداً للأبد لأفضل مدربٍ في تاريخ البارسا” .

بدوره قال “بيب” : “أريد أن أقول في البداية أن هذا الوضع ليس سهلاً علي , ففي البداية ظهرت بعض الشكوك , ولكنني أعرف أنني طلبت لأن أكون مدرباً لفريقٍ عظيم , ولذا عملت على التجديد من عامٍ إلى عام , والسنوات الأربعة التي قضيتها في النادي ستبقى خالده معي” .

وأضاف : “في ( ديسمبر ) الماضي تحدثت مع الرئيس ومع ( زوبيزاريتا ) أن نهاية مسيرتي قد إقتربت , ولكنني لم أخبر اللاعبين لأن المدرب هو من أعمدة غرفة الملابس , ولكن الوقت مضى ومضيت أنا معه , وهذا سبب صمتي , المدرب الذي سيأتي بعدي سيقدم مالم أتمكن أنا من تقديمه , لأن المطالب في البارسا عاليه ويجب على المدرب أن يكون قوياً وأن يكون مليئاً بالطاقة للتأثير في كل لاعبيه , أما أنا فعلي أن أستعيد طاقتي , أريد أن أعيش بهدوء لبعض الوقت , أريد شكر كل اللاعبين , لقد حظيت بإمتياز تدريبهم منذ اليوم الأول , وهم من جعلوني أتمتع بعملي , ومن الرائع أن أراهم في كل مباراة يعملون الأفضل من أجل الفوز” .

وتحدث عن مسيرته مع البارسا فقال : “حينما عدت في البداية للتدريب بدأت لمساعدة الفريق الرديف , وبالكثير من السعاده , وبعد عام حدث نفس الأمر , وبوسعي إستعادة الأمر , وبوسعي الإستمرار ولكنني لم أعد المدرب الذي يستحقه البارسا” .

وفي النهاية قال : “شكراً لكم وللصحفيين كذلك , سأرحل مع شعورٍ بالواجب ولتأدية الأفضل , هذا النادي عظيم وفيه الكثير من القوة , والمدرب التالي سيكون أكثر كفاءة مني , وشكراً للجميع” , وفي هذه اللحظة ضجت صالة المؤتمر الصحفي بالتصفيق الحار له .

وعندها عاد “روسيل” للحديث فقال : “ماتبقى هو التأكيد على أن ( بيب ) من أبناءنا , ونشكره جداً على تمثيله النادي خير تمثيل , فإلى جانب الألقاب فإنني أفضّل ماحققه لنا من فخر , فأنا كبرشلوني لم أرى ردة فعل لدى الجمهور كما كان الحال بعد مباراة الثلاثاء , وهذا أمر موجود في روح المشجعين” .

وعن المدرب الجديد قال : “بإقتراح من ( أندوني زوبيزاريتا ) , سيكون المدرب الجديد هو ( تيتو فيلانوفا )” .

وهنا قال “زوبي” : “لقد أرسى ( بيب ) قيماً عظيمة للبارسا , وواجبنا الآن مواجهة التحديات المقبلة للإستمرار في نفس المستوى الكبير , حينما أبلغنا ( بيب ) بقراره لم نصدقه في البداية , ومن ثم عملنا على التخطيط حول الأمر , وأصبحت الفكرة في رؤوسنا واضحة , من خلال العمل ومع من يجب علينا أن نعمل , لقد رسم ( بيب ) لنا مشوار الطريق نحو المستقبل لنستمر عليه , ولذا أخبرت ( بيب ) وقتها بأننا سنختار ( تيتو ) فهو يمثل لعبنا والفكرة والإعداد الذي نسير عليه , فضلاً عن العمل والشخصية , هذا هو ( تيتو ) إنه مختلف عن ( بيب ) من دون شك , ولكننا سنستمر في العمل بنفس الفكرة , فلطالما قلنا أننا لو بحثنا عن الرجل التالي , فمن سنجد ؟؟ الإجابة سهله إنه ( تيتو )” .

وأخيراً قال : “تبقى لنا شهر من الموسم حتى ينتهي , سنستمر في العمل , ونحن نعلم خطورة الموقف الآن , ولكننا سنجتمع قوانا للإستمرار في التمتع من جديد” .

وبعد أن فتح المجال للأسئلة من الإعلاميين قال “بيب” : “كل ما أتمناه أن يعمل المدرب التالي بأفضل مايمكن , من الطبيعي أن يمتد بقاء مدربي البارسا فترة أقصر , لربما حالتي كانت إستثناء , لن يؤلمني الحديث عن إرثي , فقد رحلت مع شعور أنني عملت جيداً , لم يكن هنالك أي نوع من الخداع حينما وصلت هنا , وكما دخلت بسلام سأرحل بسلام , التدريب في المستقبل ؟؟ عاجلاً أم آجلاً سأدرب من جديد , ولكنني الآن لا أرغب في التدريب , وما أريد القيام به لن يهمكم في شيئ” .

وهنا عاد “روسيل” للحديث عن “تيتو” فقال : “إنه من رجال النادي , ومجلس الإدارة صادق بالكامل على قرارنا” , قبيل أن يقول : “علينا الإستمرار في العمل للنجاح في المستوى الرياضي , أعتقد أننا بخير , وفي كل عام ومع عمل ( زوبي ) والمدرب سنتطور أكثر , عملنا ممتاز وبالتأكيد سيستمر كذلك” .

وبشأن رحيل “بيب” قال : “قرار رحيله كان أصعب قرار وافقت عليه , ولو كان الأمر بيدي لجعلته يستمر , ولكن علينا تقبل القرارات الشخصية” .

ودافع “بيب” عن قرار تعيين مساعده “تيتو” فقال : “أعتقد أن النادي كان صائباً تماماً بالتعاقد معه , إنه يحظى بكل إعجابي , ويعرفه اللاعبون جيداً , وبوسعه منحهم مالم أتمكن أنا من منحهم إياه , سيكون الفريق في أيدٍ أمينةٍ معه , وسيستمر الفريق في التطور نحو الأفضل” .

وأكد أن قرار رحيله كان مطبوخاً منذ فترةٍ في رأسه : “قضيت وقتاً طويلاً وأنا أفكر في كون هذا الموسم هو الأخير لي , والآن أريد أن أرى أين ستحملني الحياه” .

وبدوره قال “زوبي” أن العمل على هذا القرار بدأ من يوم الأربعاء : “حينما تأكدنا من القرار , عملنا على الخيار الأول , وكان المقترح محل موافقة إدارية بالإجماع , ( تيتو ) ؟؟ إنه قرار رياضي وبوسعكم رؤية العمل اليومي , ليست لدينا شكوك حول هذا المشروع أو اللاعبين والأفكار , فلقد تمكنا من التطور أكثر” .

وعاد “بيب” من جديد للدفاع عن تعيين “تيتو” فقال : “حينما طلب رأيي , وإن كان قادراً على تولي المهمة أم لا , لم أعمل على التشكيك فيه , أخبرته أنه بصدد فرصة نادره في حياته , فهو قرار من ( زوبي ) وتمت المصادقة عليه إدارياً , وليس بوسعي التشكيك فيه” .

وعن قصة لقاءه مع “رومان أبراموفيتش” مالك “تشيلسي” قال : “لم ألتقِ به , ولو فعلت فسيكون في ذلك قلة إحترامٍ لهذا النادي” .

وأضاف : “عائلتي لم تؤثر على قراري , زملائي يعرفون نمط حياتي حينما كنت لاعباً وكذلك حينما كان أولادي صغاراً , القرار قراري ولكنني بالطبع إستشرت زوجتي” .

وثمّن “زوبي” أخلاقيات البارسا فقال : “نادينا كان قدوة للجميع حتى في فشله في تحقيق الألقاب , ويوم الثلاثاء رأينا كيف ردة فعلنا حينما لا نفوز بشيئ” , وإن كان هنالك ضغط على “تيتو” قال : “أكيد , مادمت في البارسا فالضغط حاضر , سنساعده دوماً , ولقد قال ( بيب ) أن الأمور سارت جيداً معه من البداية , ولذا سنحاور تكرار الأمر مع ( تيتو )” .

أما “روسيل” فقال عن مشاعره حيال رحيل “بيب” : “شعر بالحزن الشديد بمعرفة قراره , وبقيت أعلق الآمال حتى آخر أسبوع عله يحدث العكس , لذا فأعياد البلاد مرت علي هذه المرة وأنا في حزن شديد , فحينما كنت صغيراً لم أسعد ذات مرة بالعيد بسبب عدم شراء والدي دراجة لي , ولكن الآن صرت في موقفٍ أسوأ مع قرارٍ أصعب” .

ولطمأنة الجميع حول “تيتو” قال “زوبي” : “سيحظى بنفس الدعم منا , وإلتزامه سيكون بنفس المستوى , حينما تعرض لمرضه المفاجئ صارت كل الأمور الرياضية الأساسية ثانوية في نظرنا وقتها , ولكنه يتمتع بالقوة والشخصية , إنه يعرف بالتأكيد أهمية ( بيب ) في غرفة الملابس وهو يقبل التحدي , فهو تحدي عالي المستوى , ولكنه يتمتع بالقوة والشخصية والمسئولية , وسنساعده على مواجهته , لم تكن لدينا أي خيارات أخرى , لأن ( تيتو ) كان خيارنا المفضل , وهو من إخترناه” , وإستمر فقال : “( بيب ) مرجعية كروية , وسيظل إسمه محفوظاً في تاريخ الكرة” .

وسئل “بيب” عن أجمل لحظاته مع البارسا فقال : “أتذكر الجماهير واللحظات المميزة مع اللاعبين والتي عشتها مع أشخاص إستثنائيين , وكيف عشت معهم في سلام , إعجابي كبير جداً بـ ( ميسي ) وسأفتقد ( أبيدال ) و ( كيتا ) طوال السنوات القادمة , سأرحل وأنا سعيد جداً”

وعن خطوته التالية قال : “أحتاج للوقت , فلا توجد مهمة أكبر من تدريب البارسا لشخصٍ ولد على بعد ( 60 كم ) من ( كامب نو )” .

وأكد أن آخر مبارياته ستكون نهائي “كأس الملك” : “أنا راحل , لن أتدخل في عمل البارسا أكثر من ذلك , سأتحدث مع ( تيتو ) لأنه طلب مني ذلك , وسأغادر النادي بعد نهائي ( الكأس )” , وبكلمته هذه ضجت الصالة من جديد بالتصفيق له .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تدرون وش القهررر

    يقولون انه يبي يجي يدرب في قطر مقابل 20 مليون يورو يعني 100 مليون ريال

    والله ان جاء كان راحت جميييييييييع نجازاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى