الأخبارالأخبار المحليةالأهليالشباب

تقديم نهائي كأس الملك | الأهلي يواجه الشباب بذكريات عمرها 44 عاماً والليث يرغب في بصمة مميزة في يوم تاريخي

تنتظر جماهير كرة القدم السعودية والعربية بشغف سهرة الخميس التي ستشهد حدثاً استثنائياً في الرياضة السعودية , وهو إفتتاح الملعب العالمي (الجوهرة) ملعب الملك عبدالله بجدة , والذي سيشهد أولى مبارياته والتي ستمثل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بين فريقي الأهلي والشباب في ختام الموسم الرياضي لعام 2013 / 2014.
وبالعودة إلى اللقاء فان طرفي النهائي سيحولان إرضاء غرورهما وإنهاء موسمهما ببطولة أولى , بعد أن إحتكر الفريق النصراوي البطولتين السابقتين لها (الدوري – كأس ولي العهد) , كما أنّ الفريقين يرغبان في تحقيق البطولة الأولى لهما منذ عامين بعد أن كانت البطولة الأخيرة لفريق الشباب في 2012 (بطولة الدوري) , نفس العام الذي فاز فيه الاهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وسيحاول الفريق الشبابي إنهاء معاناته مع بطولة كأس الملك التي استمرت لخمس سنوات , حيث توج بآخر أمام الفريق الاتحادي , والذي حرمه العام الماضي من تحقيق هذا اللقب , سيعول الفريق الشبابي في هذا اللقاء على الخبرة التي تتمثل في حارسه وليد عبدالله وقائده في وسط الميدان أحمد عطيف , بالاضافة إلى مهارات ساحره البرازيلي رافينيا وصلابة مهاجمه الفلسطيني “عماد خليلي” مع إحتمالية مشاركة اللاعب نايف هزازي كبديل.
فيما يطمح الفريق الأهلاوي إلى تأكيد تأهله إلى بطولة دوري أبطال آسيا الموسم القادم من خلال تحقيقه اللقب للمرة الثانية في ثلاثة اعوام ووراثة جاره الاتحادي على تحقيق هذا اللقب الذي حققه العام الماضي على حساب نفس الفريق.
وسيعتمد الأهلي على داهينه بيريرا بالاضافة إلى رمانة ميزانه في خط الوسط اللاعب تيسير الجاسم بجانب مدافع مهاجمه لويس ليال مع مهارات الشاب مصطفى بصاص.
وعلى هامش اللقاء فانّ عدداً من الشخصيات الكبيرة والعالمية ستحضر هذه المواجهة وعلى رأسها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاضافة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي والأوروبي وعدداً من نجوم الكرة الذين سيمثلون الفريقين والكرة السعودية.
يذكر أنّ فريقا الأهلي والشباب تواجها لمرتين هذا الموسم كانتا في بطولة الدوري فنجح الشباب في الفوز في لقاء الدور الأول , وتعادل الفريقين في اللقاء الذي جمعهما في الشرائع بمكة المكرمة , وسيحاول الأهلي تكرار ما فعله قبل 44 عاماً عندما توج الأهلي باللقب في نفس نهائي الخميس , فيما الفريق الشبابي يطمح إلى وضع بصمته الأولى على ملعب الجوهرة في يوم إفتتاحه.
من جانبها كلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً أجنبياً (مجري الجنسية) لقيادة الكلاسيكو التاريخي بصافرة الحكم فيكتور كاساي الذي أدار مبارتة واحدة فقط للأهلي الموسم الحالي وكانت امام فريق النصر فيما لم يصفر لفريق الشباب هذا الموسم , كما أنّ كاساي أدار لقاءاً سابقاً بين فريقي الأهلي والشباب في إطار مباريات دوري زين في الأسبوع الـ 3 من الموسم قبل الماضي.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ليثااااوي والكاس كاسي واقدح من رااااسي واقول للطحالب بوم بوم بوم كل اهلاوي اطقع في السطل يامساطيل هذا الشباب ناخذ كاس ابوكم باللعب اللي يمتع اي مشاهد غصب عن ميوله وناخذ ابوكم لانه ابونا بعد بس بطيبتنا وولائنا وحبنا له ونفداه بارواحنا قبل قلوبنا يالبى قلبه بو متعب بس حلوه حركة تيسير بعد الهدف الاول او الثاني مسوي ثقه مسوي محمد نور ع غفله عموما اهدي الفوز لكل شبابي وشبابيه ونغلفه بالورد والكادي والياسمين ونقدمه للاتحادين ونقول لهم لايهمونكم الطحالب كنا نبغى نخليها 6 عشان نذكرهم بالماضي بس اكتفينا بالثلاثه

  2. شبابي وهذا يكفيني في كل نادي يطلع لكم قرني يجننكم زي صالح القرني ع فكره لقب الراقي للشباب مسروق من الطحلباويه والخدم الاهلي مو الاتحاد لان الاتحاد فخر لكل سعودي اما اللي يرمي فالجوهره علب مويه وعلب عرق واللي يرمي كلوت اخته هم الخدم جمهور الاتحاد ماسوون حركات الخدم حقت الطحالب الكاس كااااااسي واقدح من رااااسي واقول للطحالب بوم بوم بوم كل اهلاوي يطقع له في سطل يامساطيل هذا الشباب ناخذ كاس ابوكم باللعب اللي يمتع اي مشاهد غصب عميوله وناخذ ابوكم لانه ابونا بعد بس بطيبتنا وولائنا وحبنا له ونفداه بارواحنا قبل قلوبنا يالبى قلبه بو متعب بس حلوه حركة تيسير بعد الهدف الاول او الثاني مسوي ثقه مسوي محمد نور ع غفله عموما اهدي الفوز لكل شبابي وشبابيه ونغلفه بالورد والكادي والياسمين ونقدمه للاتحادين ونقول لهم لايهمونكم الطحالب كنا نبغى نخليها 6 عشان نذكرهم بالماضي بس اكتفينا بالثلاثه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق