الرياضة العالميةتشيلسيمانشستر سيتيمانشستر يونايتد

تقرير بأبرز إنتقالات الساعات الاخيرة في أوروبا والدوري الانجليزي

أنفق نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي 35 مليون جنيه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات لتعزيز صفوف فريقه. وضم سيتي الظهير البرازيلي مايكون من إنتر ميلان الإيطالي والأسباني خافي جارسيا لاعب وسط بنفيكا البرتغالي وجناح سوانزي سكوت سينكلير ومدافع فيورنتينا الصربي ماتيا ناستازيتش.

وصارع المدرب الايطالي روبرتو مانشيني كثيرا مع ادارته مطلع فترة الانتقالات لتقوية تشكيلته، وهذا ما حصل لكن في الساعات الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات. وضم مانشيني سينكلير مقابل 6 ملايين جنيه ثم مايكون مقابل 4 ملايين جنيه، وتبعهما الصربي ناستازيتش (19 عاما) مقابل 12 مليون جنيه وانتقال معاكس للمونتينيجري ستيفان سافيتش، كما انضم حارس آرسنال السابق ريتشارد رايت بعقد حر.

وحسم مانشيني صفقة انتقال جارسيا (25 عاما) مقابل 16 مليون جنيه قبل دقائق على اقفال الفترة الصيفية. وافساحا بالمجال أمام لاعبيه الجدد، تخلى مانشيني عن لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونج إلى ميلان الإيطالي وأعار المهاجم الباراجوياني روكي سانتا كروز الى ملقة الأسباني لموسم واحد.

وكان توتنهام نشيطا أيضا، اذ تعاقد مع حارس منتخب فرنسا هوجو لوريس من ليون والمهاجم الأميركي كلينت دمبسي من فولهام. وكسب المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش خدمات لوريس مقابل 8 ملايين جنيه لاربعة مواسم.

وتخلى فيلاش بواش عن لاعب وسطه الهولندي رافايل فان در فارت الى ناديه السابق هامبورج وعن المهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الى ريال مايوركا الأسباني.

وحقق الهولندي مارتن يول مدرب فولهام صفقة جيدة بالتعاقد مع المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذي لم يحصل على مكان أساسي في الآونة الاخيرة مع مانشستر يونايتد وصيف الدوري. ورفض برباتوف عروضا من يوفنتوس وفيورنتينا الايطاليين وتوتنهام ليجتمع مجددا مع يول الذي اشرف عليه في توتنهام سابقا. وجلب يول أيضا جناح فولسبورج الايراني آشكان ديجاجاه والظهير الأيسر كيران ريتشاردسون من سندرلاند الذي تعاقد بدوره مع مدافع توتنهام داني روز بالاعارة.

وأعار تشلسي بطل اوروبا لاعب وسطه الغاني مايكل إيسيان الى ريال مدريد الأسباني حيث سيعمل مجدا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتخلى مدرب ليفربول براندن رودجرز عن لاعب وسطه الاسكتلندي تشارلي آدم الى ستوك سيتي مقابل 4 ملايين جنيه وأعار لاعب الوسط جاي سبيرينج إلى بولتون والمهاجم نايثان ايكلستون إلى بلاكبول.

من جهته، عزز ايفرتون صفوفه بضم الكوستاريكي براين اوفييدو من كوبنهاجن الدنماركي مقابل 5 ملايين جنيه، والمدافع ماتيو كينيدي من كيلمارنوك لثلاثة مواسم.

وتعاقد ساوثمبتون العائد الى الدوري الممتاز مع صانع الالعاب الأوروغجياني جاستون راميريز (21 عاما) من بولونيا الايطالي مقابل نحو 12 مليون جنيه، ومع حارس منتخب الولايات المتحدة تحت 20 سنة كودي كروبر من ايبسويتش. وخاض راميريز 10 مباريات دولية مع الأوروجواي ومثل بولونيا 33 مرة الموسم الماضي في الدوري الإيطالي مسجلا 8 اهداف.

سوانزي الباحث عن بديل لسينكلير، ضم الجناح الأسباني بابلو هرنانديز من فالنسيا بصفقة قياسية للنادي بلغت 5.55 ملايين جنيه.

وسمح آرسنال لمهاجمه الكوري الجنوبي بارك تشو-يونج باللعب معارا مع سلتا فيجو الاسباني مع خيار انتقال نهائي، في حين وافق المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر على اعارة لموسم مع يوفنتوس بطل إيطاليا.

وانضم لاعب وسط كوينز بارك رينجرز المشاغب جوي بارتون (30 عاما) إلى مرسيليا الفرنسي معارا لموسم واحد بعد ايقافه 12 مباراة (باقي 9 مباريات) من قبل الاتحاد الانجليزي لضربه الأرجنتيني كارلوس تيفيز، واتجه المدافع الكاميروني ستيفان مبيا (26 عاما) على الطريق المعاكس لمدة موسمين.

ودعم الاسكتلندي بول لامبرت تشكيلة استون فيلا بضم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي مقابل 7 ملايين جنيه من غنك، ولاعب وسط كرو آشلي وستوود مقابل مليوني جنيه والمهاجم الشاب جوردان بويري من شسترفيلد مقابل 500 الف جنيه.

وتعاقد وست بروميتش البيون مع المقدوني جوران بوبوف ظهير ايسر دينامو كييف الأوكراني بالاعارة لموسم واحد مع خيار انتقال نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى