الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

تقرير : قمة السعودية و العراق في عيون الصحافة العربية .. الصدارة و الثأر للأخضر و العراق يسعى للعودة إلى المنافسة

قمة ستاد عمان الدولي بالعاصمة الأردنية والتي ستجمع المنتخبين السعودي و العراقي في تصفيات بطولة كأس آسيا 2015 تحظى بمتابعة وترقب كبير من جماهير الكرة العربية خاصة وأن مباريات المنتخبين دائماً ما تتسم بالندية و الإثارة .

في هذا التقرر نستعرض لكم حديث الصحافة العربية عن لقاء اليوم الهام وكيف سلطت وسائل الإعلام و الصحافة الالكترونية الضوء على المواجهة المرتقبة .

صحيفة الإمارات اليوم تحدثت عن اللقاء تحت عنوان ” السعودية تتطلع لفوز ثالث والعراق للتعويض ” , و أكدت الصحيفة أن الأخضر حريص على الصدارة ويسعى للفوز من أجل الثأر من أسود الرافدين الذي حقق الفوز على الأخضر في بطولة كأس الخليج الأخيرة بهدفين دون رد .

وتحت عنوان ” قمة بين السعودية و العراق في عمان ” أكد موقع الجزيرة الرياضية أن الأخضر بقيادة الاسباني لوبيز يسعى لتأكيد الصدارة ويبرز في صفوف الأخضر النجوم أسامة هوساوي وياسر الشهراني وسعود كريري ويحيى الشهري ونواف العابد وتيسير الجاسم وإبراهيم غالب ونايف هزازي وناصر الشمراني.

وجريدة القبس الكويتية تحدثت أيضاً عن المواجهة المرتقبة وتحت عنوان ” العراق يستضيف السعودية في الأردن ” أكدت الصحيفة أن السعودية تتصدر المجموعة وتسعى لتحقيق الفوز من أجل تأكيد الصدارة بينما يسعى أسود الرافدين لتحقيق الفوز للعودة إلى أجواء المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل .

وتحت عنوان ” العراق يسعى لإجتياز السعودية غداً في لقاء عمان المصيري ” أكد موقع الكرة العراقية المصور أن اللقاء مصيري لأسود الرافدين وستكون مهمة شاقة للاعبين أمام الأخضر المتصدر .

وبدوره أكد موقع mbc أن المواجهة ستكون تحت شعار “نكون أو لا نكون” وأكد أن أي نتيجة غير الفوز ستضع المنتخب العراقي في مأزق وستقلص حظوظه في التأهل إلى بطولة كأس آسيا 2015 التي ستستضيفها استراليا .

وتحت عنوان “السعودية تسعى لكسر تفوق العراق في مباراة متوترة ” أكد موقع في الجول المصري أن الأخضر يسعى لكسر هيمنة أسود الرافدين على نتائج المواجهات الأخيرة بين المنتخبين حيث قال الموقع أن الأخضر يسعى لكسر تفوق منتخب العراق خلال السنوات الماضية إذ يعود آخر فوز للسعودية على أسود الفرات إلى يناير 2007 في كأس الخليج قبل أن يردها العراقيون في نهائي أمم آسيا في العام ذاته بهدف يونس محمود , وتواجه المنتخبان بعدها في 4 مناسبات تعادلا مرة وفازت العراق 3 مرات في مناسبات مختلفة سواء مباراة ودية أو في كأس العرب أو كأس الخليج النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى