الهلالالوطن

تكريم الهلال والقحطاني دوليا في برشلونة

حدد الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء “iffhs” الاثنين 7 مايو المقبل موعداً نهائياً لتكريم نجوم الكرة المتوجين بجوائز الاستفتاءات السنوية التي يجريها الاتحاد، وهي الاحتفالية التي سيتم خلالها تكريم نادي الهلال المتوج بلقب أفضل ناد في القارة الآسيوية خلال العقد الأول من القرن الحالي، كما سيكون مهاجم العين الإماراتي، الدولي السعودي ياسر القحطاني من بين النجوم الذين سيتم تكريمهم خلال الاحتفالية التي ستقام في القصر الوردي في برشلونة الإسبانية.
وكان القحطاني توج بجائزة أكثر لاعبي الكرة في القارة الآسيوية شعبية خلال الاستفتاء الجماهيري الضخم الذي نظمه الاتحاد عن عام 2011. وتضم قائمة النجوم الفائزين بلقب أكثر اللاعبين شعبية في قاراتهم، حارس الوداد المغربي نادر المياغري أكثر اللاعبين شعبية عن أفريقيا، والإيطالي فرانشيسكو توتي أكثرهم شعبية في أوروبا، والمكسيكي خافيير هيرنانديز أكثرهم في أميركا الجنوبية، والتشيلي إدواردو فارجاس عن أميركا الشمالية، والأسترالي هاري كيويل عن أستراليا.
وإلى جانب الهلال سيتم تكريم الأندية الفائزة بلقب العقد الأول في قاراتها وهي برشلونة الإسباني عن أوروبا، وبوكاجونيورز الأرجنتيني عن أميركا اللاتينية، والأهلي المصري عن أفريقيا، وأميركانا المكسيكي عن أميركا الوسطى، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي عن أميركا الشمالية.
من جانبه أعلن النادي الأهلي المصري اعتذاره عن حضور الاحتفالية، وأرسل خطاب اعتذار قال فيه إنه يتوجه بالشكر لاختياره من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كأفضل ناد أفريقي خلال العقد الأول من القرن الـ21، لكنه يعتذر عن عدم الحضور لاستلام الجائزة لالتزامه بتقييم الاتحاد الأفريقي”الكاف” في اختياراته لهذه المناسبات.
وكانت وسائل الإعلام أكدت أن حضور الأهلي للاحتفالية يعني موافقته على المعايير التي يضعها الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وهي المعايير التي منحت لقب نادي القرن في أفريقيا لنادي كوتوكو الغاني، فيما كان الاتحاد الأفريقي يعلن تتويج الأهلي باللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى