الأخبار المحليةالوطن

توجه لإقامة المباريات عصر أيام الإجازات الأسبوعية

تدرس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عدداً من المقترحات الهامة الرامية إلى تطوير مسابقات كرة القدم السعودية وعلى رأسها دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك لزيادة الكثافة الجماهيرية التي كانت سبباً في حرمان الأندية السعودية من مقعد آسيوي رابع في دوري أبطال آسيا خلال الموسم الحالي.

وتأتي أولى هذه الدراسات عن إقامة عدد من المباريات خلال فترة الشتاء بعد صلاة العصر مباشرة في كافة المناطق الباردة، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال الموسم الحالي حيث زادت نسبة الحضور الجماهيري بشكل كبير، إضافة إلى تقديم المباريات المسائية التي تقام في المناطق التي درجات حرارتها عالية بعد صلاة المغرب مباشرة أو إقامة شوط قبل صلاة العشاء والشوط الثاني بعد الصلاة، حيث تشتكي معظم الجماهير من أن المباريات تتأخر إلى وقت متأخر من الليل، وهو ما جعلها تعزف عن الحضور خصوصاً أن معظمها من طلاب المدارس أو الموظفين الحكوميين أو في القطاع الخاص.

وتدرس اللجنة توحيد المباريات طوال فترة الموسم وقت الإجازة الأسبوعية (الأربعاء والخميس والجمعة) وذلك بعد الملل الذي تسببه إقامة المباريات طوال أيام الأسبوع للنقاد والجماهير.

وتشير المصادر إلى أن المباريات ستوزع بالتساوي بين الأيام، بحيث لا يزيد عدد المباريات في اليوم الواحد عن ثلاث مباريات كأقصى حد.

وتأتي هذه الدراسات من أجل زيادة الحضور الجماهيري وكذلك من أجل إعطاء الناقل الحصري للمباريات الفرصة كاملة لنقل كافة المباريات بجودة عالية واستديوهات تحليلية متابعة لكل مباراة.

وتشير مصادر الوطن إلى أن لجنة المسابقات ستعقد عدة اجتماعات مع مسؤولي القنوات الرياضية السعودية للتشاور وأخذ الملاحظات لزيادة تطور المسابقات المحلية في الموسم المقبل الذي سينطلق في الثاني من أغسطس المقبل.

وفي حال نجحت اللجنة في تطبيق هذه المقترحات فإن ذلك سيقضي على عدد من الظواهر السلبية التي ظهرت في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. تعبتوا انفسكم على هالدراسات المهم
    مناطق باردة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لو معطين عيال حارتنا جدولة وتخطيط الدوري كا ن أفضل لكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا طلعت هالمصايب
    وياليت تعطونهم لجنة الحكام بعد ؟؟؟؟؟؟

  3. طيب الصورة وش دخل النصر والشباب لوحطيتو شعار زين مو افضل …

    لاكن اتمنى تكووون الاربعاء والخميس والجمعة

  4. ههههههههه لا جديد هذه لجنة المسابقات كل موسم على راي مابقى إلا يقول المباريات صباحاًهههههه لاداعي لتغير موعد مباريات الدوري لان اقامتها بالمساء له طعم خااااااص

  5. من انتم حتى تتكلمون في هذه المواضيع
    الجمهور في مدينة جده ,,,,,,يشتكي من ردائة ملعب الامير عبدالله الفيصل,,,,,,خدمات الملعب من ناحية الاكل سيئه جدآ ,,,,,,ومن ناحية الكراسي سيئه جدآ المقاعد غير مرقمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق