رياضة عربية وآسيوية

تونس تسقط في اختبارها الأول أمام مالي

غامبيا تجتاز موريتانيا بانتصار تاريخي

أهدر وهبي الخزري ركلة جزاء لتخسر تونس 0-1 أمام مالي، في مباراة مثيرة للجدل، في افتتاح منافسات المجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الكاميرون اليوم الأربعاء.

وسجل المهاجم إبراهيما كوني هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء بعد لمسة يد عقب ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

ومنح الحكم ركلة جزاء لتونس بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد لكن الحارس إبراهيما مونكورو تصدى لتسديدة الخزري مهاجم سانت إيتيين الفرنسي قبل 13 دقيقة على النهاية.

وطرد البلال توري مهاجم مالي بسبب تدخل عنيف قبل دقيقتين من النهاية.

واعترض مدرب تونس منذر الكبير، وأعضاء فريقه على الحكم بشدة بداعي إطلاق صفارة النهاية دون احتساب وقت بدل ضائع.

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي المباراة حين كانت الساعة تشير للدقيقة 85 لكن بعد تصحيح الزمن قرر الحكم إنهاء اللقاء في الدقيقة 90 رغم توقف اللعب لعدة فترات في الشوط الثاني واللجوء لحكم الفيديو مرتين.

واستمرت الانتصارات بنتيجة 1-0 في البطولة حيث انتهت سبع من عشر مباريات بهذه النتيجة.

وتقام المباراة الثانية في المجموعة بين موريتانيا وغامبيا في وقت لاحق اليوم.

وحقق منتخب غامبيا فوزا تاريخيا في ظهوره الأول ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون، عقب تغلبه 1 – صفر على نظيره الموريتاني، يوم الأربعاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وحصد منتخب غامبيا، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بأمم إفريقيا، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، التي يتقاسم صدارتها حاليا مع المنتخب المالي، الذي تغلب بالنتيجة ذاتها على تونس في وقت سابق، بنفس الجولة.

في المقابل، بقي المنتخب الموريتاني، الذي يشارك للنسخة الثانية على التوالي في أمم إفريقيا، بلا رصيد من النقاط.

وتقمص أبلي غالو دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف منتخب غامبيا الوحيد في الدقيقة العاشرة، فيما فشل منتخب موريتانيا في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى