الرياضة العالمية

تيباس : باريس سان جيرمان يتحايل على المراقبة المالية

قارن رئيس رابطة الدوري الإسباني “لا ليغا”، خافيير تيباس، بين الأوضاع الحالية لريال مدريد وباريس سان جيرمان، وقال إن الأخير يتلاعب بالمراقبة المالية.

وقال تيباس: “لا يمكن لريال مدريد أن يكون باريس سان جيرمان، لأن باريس سان جيرمان يتلاعب بالمراقبة المالية، فلديه حالياً أجور تقترب من 600 مليون يورو، في الوقت الذي تراجعت فيه الحقوق السمعية والبصرية بنسبة 40%”.

وأضاف: “من المستحيل أن يكون لدى باريس سان جيرمان رعاة أكثر بنسبة 30% من مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة في المتوسط.. هذا مستحيل تماماً، ريال مدريد لن يكون باريس سان جيرمان لأنه لن يدخل في التلاعبات وليس نادياً حكومياً، هذه واحدة من المشكلات التي نواجهها في كرة القدم الأوروبية”.

وتطرق تيباس، خلال مشاركته في تقديم الاتفاقية التي وقعتها رابطة الدوري الإسباني مع مجموعة برغر كنغ، إلى عدم انضمام كيليان مبابي إلى الفريق الأبيض بقوله: “أزعجني عدم وصول مبابي، كما يزعجني أن ميسي ونيمار غير موجودين معنا، وأن مورينيو وغوارديولا لا يدربان هنا، نرغب في أن يكون لدينا الأفضل في الليغا”.

وتابع: “لنأمل أن تكون في الموسم القادم، أعتقد أنه هذا العام بين أنسو فاتي وفينيسيوس سنقضي وقتاً ممتعاً، وسنقول إن الشباب معنا”.

وعن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة، قال: “لن نتحدث كثيراً بلا فائدة، ميسي ليس هنا، يجب أن تستمر الليغا في العمل، وعلى برشلونة أن يواصل المنافسة لمحاولة تحقيق الأهداف الرياضية”.

كما أراد تهدئة المخاوف بشأن وضع برشلونة الاقتصادي، قائلاً: “برشلونة ليس الخراب الذي يتحدثون عنه، 80% من الفرق في أوروبا في وضع أسوأ، سيمضي قدماً، بالفعل لديه نسبة دين مرتفعة ولكن لديه الكثير من الدخول التي تمكنه من الخروج (من الأزمة) إذا قام بهيكلة الدين بشكل جيد”.

وسقط برشلونة أمس أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، كما تعادل إشبيلية أمام سالزبورغ، الأمر الذي دفع تيباس ليقول “إنهما مباراتان، بقي الكثير من الوقت، والوضع في الليغا لا يعتمد على نتيجة مباراة واحدة أو اثنتين، أندية البريميير ليغ قضت ثماني سنوات دون أن تفوز بدوري أبطال أوروبا، وكان هذا هو الوقت الذي نمت فيه أكثر من غيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى