الأخبار المحليةالأهليالشبابالهلالرئيسي

ثلاثي الصدارة يتطلع للعودة لطريق الانتصارات في الدوري السعودي

سيحاول ثلاثي الصدارة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم العودة سريعاً إلى طريق الانتصارات، بينما يترقب الاتحاد المنتشي ببلوغ نهائي البطولة العربية الفرصة للتقدم في جدول الترتيب.

وتعادل الهلال متصدر الترتيب 1-1 مع الشباب صاحب المركز الثالث في الجولة الماضية بعدما سجل حامل اللقب هدفاً قرب النهاية عن طريق صالح الشهري، وهو نفس سيناريو التعادل مع الاتحاد قبلها بأيام.

ولدى الهلال 24 نقطة من 11 مباراة وبفارق نقطتين عن الأهلي، بينما يأتي الشباب ثالثاً وله 19 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الاتحاد.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الهلال لتحقيق فوزه الأول في ثلاث مباريات عندما يلعب يوم الجمعة، مع الباطن صاحب المركز 13 والذي خسر في آخر ثلاث مباريات.

أما الأهلي فبعد الإخفاق في انتزاع القمة بالخسارة المفاجئة 0-3 على أرضه أمام التعاون، تقدمت إدارة النادي بالاعتذار للمشجعين، وسيحاول الفريق التعافي سريعاً أمام القادسية يوم الجمعة أيضاً.

ويأتي القادسية، الذي لم يحقق أي فوز في آخر 3 مباريات، في المركز العاشر برصيد 14 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وسيخوض الشباب، الذي انفصل يوم الثلاثاء، عن المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا، مواجهة أصعب يوم السبت، أمام الاتفاق صاحب المركز السابع الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يخسر 1-2 أمام الوحدة بعد هدف قاتل في اللحظات الأخيرة.

وسيخوض الاتحاد، الذي لم يخسر منذ تعثره 2-1 في الجولة الافتتاحية أمام الاتفاق، مواجهة ضمك متذيل الترتيب بروح معنوية عالية بعدما اجتاز غريمه الشباب وبلغ نهائي البطولة العربية.

ورغم فوز العملاق النصر مرتين في آخر 3 مباريات فإنه يملك 11 نقطة ويحتل المركز 14 وسيحاول الخروج من منطقة الخطر عندما يواجه العين الذي يأتي خلفه بمركز واحد ونقطة واحدة.

وتنطلق الجولة يوم الخميس، حيث يلعب الوحدة، الذي يملك نفس رصيد الاتحاد البالغ 18 نقطة ويحتل المركز الخامس، مع الفتح ثامن الترتيب كما يواجه أبها منافسه الفيصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى