الرياضة العالميةبرشلونة

جوارديولا : يجب السيطرة على ابراهيموفيتش

قال بيب جوارديولا مدرب برشلونة اليوم الثلاثاء إنه لا يمكن إيقاف زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلانو إذا أتيحت له الفرصة للاستحواذ كثيرا على الكرة وإن بطل اسبانيا سيعمل على تقديم الأداء المعروف عنه.

وسيقف برشلونة في مواجهة لاعبه السابق ابراهيموفيتش الذي ترك الفريق القطالوني في أجواء سيئة في نهاية موسم 2009-2010 حين يستضيف استاد سان سيرو في ميلانو مباراتهما في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

وقال جوارديولا “علينا السيطرة على ابراهيموفيتش وعلى ميلانو من خلال الاستحواذ على الكرة. إنه لاعب متميز جدا خاصة في ألعاب الهواء. لا يمكن إيقافه إذا سمحنا له بالمشاركة كثيرا في أحداث المباراة.”

وأضاف “ندين له ببعض الفضل في الفوز بلقب في الدوري (الاسباني). أول ستة أشهر له (مع برشلونة) كانت جيدة جدا.”

وترك ابراهيموفيتش برشلونة بعد موسم واحد ساعده خلاله على الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى المحلي. وشن المهاجم طويل القامة هجوما حادا على جوارديولا قائلا إنه لا يستطيع أن يفهم سر انهيار العلاقة بينهما.

وفي أول مواسمه مع ميلانو قدم المهاجم السويدي أداء رائعا وسجل 22 هدفا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وخمسة في دوري أبطال اوروبا.

ورفض جوارديولا القبول بأن فريقه – الذي تغلب على ميلانو 3-2 في مباراتهما بدور المجموعات حين هز ابراهيموفيتش شباك فريقه السابق – هو المرشح للفوز باللقاء والإطاحة بمتصدر الدوري الإيطالي الذي يعاني من كثرة الإصابات في صفوفه.

وقال المدرب الاسباني “الشيء المؤكد الوحيد أنه إن لم تلعب بطريقة جيدة جدا في المباراتين فلن تصل للدور قبل النهائي. أتوقع أن يشرك ميلانو أفضل تشكيلة ممكنة لديه في أحد أفضل استادات العالم.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق