الأخبار المحلية

جوران توفجيتش مدرب الكويت : دفاع اليمن سبب تأخر الفوز

واجه منتخب الكويت حامل اللقب العديد من المشاكل في التعامل مع التكتل الدفاعي لمنتخب اليمن رغم وصوله مرارا للمرمى خلال الشوط الأول على وجه التحديد اليوم الأحد لكن المدرب جوران توفجيتش يرى أن ذلك أمر طبيعي.

وانتظرت الكويت التي أهدرت ركلة جزاء في الشوط الأول لأكثر من ساعة قبل أن تتقدم بهدف ليوسف ناصر، ثم أضاف بدر المطوع الهدف الثاني قرب النهاية ليفوز الفريق 2-صفر في المجموعة الثانية التي تضم أيضا السعودية والعراق.

وقال جوران في مؤتمر صحفي بعد المباراة “لقد خضنا مباراة صعبة، وواجهنا فريقا يلعب بكل لاعبيه في خط الدفاع”.

وأضاف المدرب الصربي الذي قاد الكويت لإحراز اللقب قبل نحو عامين “تدربنا كثيرا في الفترة الأخيرة لكسر دفاع اليمن وأهدرنا العديد من الفرص، لكننا فقدنا التركيز بعد إهدار ركلة الجزاء لكني أشعر بالرضا عن أداء اللاعبين باعتبارها أول مباراة”.

وتابع “كل الأندية أو الفرق في العالم تلعب بصعوبة أمام فريق يدافع بتكتل دفاعي ويغلق المنطقة ويعتمد على الهجمات المرتدة”.

وتطور أداء الكويت كثيرا في الشوط الثاني خاصة بعد مشاركة الجناح السريع فهد العنزي أفضل لاعب في خليجي 20، وأهدر الفريق عدة فرص سهلة لتعزيز تقدمه.

وقال مدرب الكويت “بعدما سجلنا الهدف غيرت مهاجما فهد الرشيدي بلاعب جناح فهد العنزي لأن اليمن سيحاول إدراك التعادل وسنحت لنا عدة فرص سهلة لكننا أهدرناها”.

وردا على سؤال حول شعوره بالقلق من إهدار الفرص قال المدرب الصربي “هذه هي كرة القدم والمهم صناعة الفرص وطالما صنعناها فنحن نلعب ونسير في الطريق الصحيح”.

وأضاف “لدينا إمكانيات الدفاع عن لقب هذه البطولة الصعبة كما يعرف الجميع، سيبذل الفريق كل مجهوده للدفاع عن اللقب”.

ويحمل منتخب الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد عشر مرات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى