الرياضة العالمية

جيباروف ورفاقه يطيحون بالعنابي القطري في عقر داره

عقد منتخب قطر موقفه بخسارته أمام ضيفه الأوزبكي 0-1 في الدوحة اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014.

وسجل سانجور تورسونوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.

وتلعب ايران مع كوريا الجنوبية اليوم ايضا في طهران ضمن المجموعة ذاتها.

وتجمد رصيد قطر عند 4 نقاط من فوز على لبنان 1-0 وتعادل مع ايران 0-0، اذ ان خسارة اليوم هي الثانية في الدور الرابع، حيث كانت الاولى امام كوريا الجنوبية 1-4.

اما أوزبكستان، فحققت فوزها الاول رافعة رصيدها الى 5 نقاط، وذلك بعد ان سقطت امام ايران 0-1 وتعادلت مع لبنان 1-1 وكوريا الجنوبية 2-2.

وفي الجولة المقبلة في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تلتقي قطر مع لبنان في الدوحة، وايران مع اوزبكستان في طهران.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.

ولم يسبق للمنتخبين القطري والاوزبكي التأهل الى نهائيات كأس العالم.

يذكر ان منتخب قطر كان تغلب على نظيره الاوزبكي 3-0 على ملعب السد حيث اقيمت مباراة اليوم ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا، لكن الاخير حقق الفوز على “العنابي” في الدوحة في افتتاح كأس اسيا في يناير/ كانون الثاني 2011 بهدفين للاشيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى