مقالات الكتاب

حال النصر ودموع الهريفي

لم تكن دموع فهد الهريفي نجم النصر السابق هي فقط التي تساقطت في تلك الأمسية النصراوية الحزينة. ـ وجود فهد الهريفي في أستوديو روتانا خليجية جعل الملايين يشاهدون تلك الدموع تتساقط على حال النصر المؤلمة. ـ وفي نفس التوقيت وفي أماكن أخرى .. الملعب .. المنازل .. الاستراحات .. المقاهي كانت دموع عشرات الألوف من عشاق النصر تتساقط. ـ تساقطت الدموع ليس لأن النصر خسر، فكرة القدم تقبل كل الاحتمالات عندما تكون في حال جيدة .. الدموع تساقطت على حال النصر التي لم تسر غير النصراويين قبل النصراويين أنفسهم. ـ دموع الهريفي وجماهير النصر المخلصة الوفية كسرت وأحزنت قلوب كل الجماهير الرياضية وتحتاج (هذه الدموع) لمن يعيد إليها الاعتبار وهذا لا يحدث إلا بعودة النصر لموقعه الطبيعي يتوج بالذهب. ـ لست ممن يندفعون (مدحاً) عند الفوز والإنجاز أو (ذماً وتشمتاً وتجريحاً) عند الهزيمة والإخفاق. ـ أحرص دوماً أن أكون متوازناً عندما أقيم أموراً تتعلق بحال فريق كروي حرصاً مني على الإنصاف سواء لحال ذلك الفريق أو لرجال اجتهدوا وعملوا وربما لم يوفقوا. ـ دموع الهريفي وغيره من عشاق النصر المخلصين يجب أن تكون المحرك الرئيس لعمل مكثف خلال هذا الصيف من أجل ظهور نصراوي أفضل في الموسم المقبل خصوصاً أن الفريق ظهر في مسابقة كأس الأبطال بثوب أفضل بكثير من المواسم الماضية (لم يصل درجة الإقناع بعد) ما يعني أن الفريق بحاجة للمسات خفيفة تتمثل في جهاز تدريبي قدير ومحترفين أجانب متميزين يحملون الفريق وليس العكس.. ـ لا يعنيني ولا يعني جماهير النصر من يقود دفة نادي النصر فالاسم غير مهم والأهم هو أن يكون من يتولى رئاسة النادي قادراً على تحقيق الأحلام والطموحات. ـ رئيس النادي (أي ناد كان) إما أن يكون يملك المال والفكر الإداري أو يملك المال ويستعين بالإداريين الأكفاء أو يملك الفكر الإداري ويكون مقبولاً من قبل أعضاء الشرف فيدعمونه بالمال ليصبح مالكاً للمال والفكر. ـ في الأهلي والشباب والهلال (الفرق التي حققت بطولات هذا الموسم) توافرت العوامل السابقة (مال وفكر) أو (فكر ودعم) أو (مال وإداريين أكفاء) فكان من الطبيعي أن تذهب البطولات الثلاث لهذه الفرق. ـ وفي النصر والاتحاد غابت العوامل السابقة .. لا فكر إداري ولا مال ولا دعم شرفي فكانت الصورة الهزيلة التي ظهر فيها الفريقان. ـ في النصر كان هناك دعم شرفي كبير لكن الأموال لم تدار بفكر جيد فكانت النتيجة سلبية.. وفي الاتحاد عدم قبول شرفي للإدارة فغاب الدعم المادي فتدهورت حال الاتحاد. ـ أشد ما تخشاه جماهير النصر هو أن يذهب الرئيس والشرفيون في إجازة صيفية طويلة (يهملون) خلالها فريقهم ويعودون قبل بدء الموسم بأيام قليلة بحثاً عن (أقرب وأرخص) المحترفين الأجانب وليس (أكفأهم) وهذا سيزيد حال النصر سوءاً وسيتواصل انهمار الدمع.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. ليش التلميح لفيصل بن تركي بعدم ذهابه للاجازة وترك النادي كما قعل العام!!!!!
    أما رجل يكون مع النادي خطوة بخطوة أو يستقيل عن الرئاسة و يكون عضو شرف داعم و يحفظ لنفسة ما تبقى من حب الجمهور له فقد قدم و لكن لم يوفق

  2. أنسمو باخلاقنا أم ندع التعصب ينحدر بنا إلى هذه الترهات والشتائم .. ماهذا الحال الذي وصلنا إليه ومن أوصلنا غير الاعلام المتعصب . لا لجريدة الرياض ولا للجزيرة ولا للمتعصبين الاغبياء .. رفقا بالوطن .
    رفقا بالوطن ..

  3. ابو سطام اخلاق قبل ماتنولدون يااطفال الانابيب
    بس ماالومك تقول كذا وزياده
    لانه هبل فيكم جننكم ياروحي عليك يالهريفي
    وانت الله لايبارك فيك يازعيقي ياقوطي
    وش نقول هذي اخلاقياتكم دائما
    ((دمووووعك غاليه علينا ياموسيقارنا))

  4. البحث عن المناصب لا يأتي بالدموع يا هريفي !!!

    أتوقع هذي الدموع هي للبحث عن حفل اعتزال فقط لا غير ,,, وافهم يا فهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى