الأخبارالأخبار المحليةالأهليالإتحادالإتفاقالشبابالنصرالهلال

حصاد المواجهات الديربية والكلاسيكية | هجوم الشباب الأكثر تميزاً وهجوم الهلال الاكثر تسجيلاً والنمور الاتحادية لا تفترس سوى الليوث

انتهت المواجهات المباشرة بين الخمسة الكبار في دوري جميل قبل البطولة بجولة وحيدة , وكشفت النتائج عن تفوق طفيف لأندية الرياض (النصر – الهلال – الشباب ) على ناديي جدة ( الأهلي – الاتحاد) , وأبانت المباريات عن بعض الاحصائيات السريعة في تلك المباريات.
النصر : هو الفريق الوحيد من الأندية الخمسة الذي نجح في تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً على أحد الأندية , وذلك عندما سحق الاتحاد في الذهاب الذي أقيم في مكة المكرمة بثلاثية قبل أن يعاود النصر الكرة ويفوز في الإياب على أرضه بثلاثية أخرى ولكن هذه المرة مقابل هدف.
الهلال : هو أكثر الفرق تسجيلا بين الفرق الخمسة الكبار حيث أحرز الفريق الهلالي 18 هدفاً كانت الشباك الاتحادية هي الأكثر إستقبالاً لأهداف الهلال بسباعية كما أنّ الفريق الهلالي هو صاحب النتيجة الأعلى بفوزه على الاتحاد بخماسية مقابل هدفين.
الشباب : أضاع على نفسه فرصةً ذهبية عندما فشل في تحقيق الفوز على النصر , حيث لو كان شيخ الأندية السعودية قد حقق الفوز في تلك المواجهة , فانّه سيكون الفريق الوحيد في دوري جميل الذي يتمكن من تحقيق الفوز على قطبي الصدارة (الهلال و النصر).
الأهلي : هو أقل الفرق استقبالاً للأهداف بين جميع الأندية حيث استقبلت شباك الحارس عبدالله المعيوف ثمانية أهداف فقط في ثمان مباريات أمام الفرق الكبرى.
الاتحاد : هو أقل الفرق تحقيقاً للفوز بين الاندية الجماهيرية الخمسة الكبرى , وذلك عندما حقق الفوز على حساب فريق الشباب في الجولة الاولى من بطولة الدوري بأربعة أهداف مقابل هدف سجلها جميعها هدّاف الفريق مختار فلاتة بينما لم يستطع تحقيق الفوز على باقي الأندية الأخرى.
معلومة : الفريق الشبابي هو الفريق الوحيد الذي استطاع التسجيل في جميع المباريات الديربية والكلاسيكية بين الفرق الخمسة الكبرى سواء آلت النتيجة في نهاية المطاف بفوز الفريق أو خسارته أم انتهت المباراة بالتعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق