الرياضة العالميةبرشلونة

حصيلة مرعبة لـ برشلونة في سانتياغو بيرنابيو

أصبح الفوز على ملعب سانتياغو برنابيو من العادات المفضلة بالنسبة لبرشلونة، الذي اكتسح الريال بثلاثية نظيفة السبت الماضي في موقعة “الكلاسيكو” في الدوري الإسباني الإسبانية.

وبهذا الفوز رفع البارسا إلى سبعة حصيلة الانتصارات التي سجلها في آخر 10 زيارات له لمعقل “الملكي”، سانتياغو بيرنابيو، إلى جانب تعادل واحد وخسارتين، ما يعني أنه حصد 22 من أصل 30 نقطة محتملة، أي بنسبة 73.3%، وفقاً لصحيفة (موندو ريبورتيفو).

وأبرزت الصحيفة الكاتالونية أن هذه هي أعلى نسبة فوز حققها برشلونة على ملعب أحد الخصوم، خلال العقد الأخير.

وحصد البرسا في تلك الفترة 20 نقطة فقط من أصل 30 خلال زياراته لمعقل أتلتيكو مدريد، إذ مني بهزيمتين في تسع زيارات لملعب فيسنتي كالديرون، وتعادل مرة واحدة في الملعب الجديد للأتلتي، واندا متربوليتانو، أي بنسبة نجاح تبلغ 66.66%.

ومن العجيب أن نسبة فوز برشلونة في أنويتا، معقل نادي ريال سوسيداد، بلغت نحو 9% فقط، ما يقل كثيراً عن نظيرتها على البيرنابيو.

وفي مباراة “الكلاسيكو” مطلع الأسبوع، تمكن الفريق الكاتالوني للمرة الأولى في تاريخه من الفوز للمرة للموسم الثالث على التوالي في معقل غريمه الأزلي، بانتصاره 4-0 و3-2 في عهد مدربه السابق لويس إنريكي، علاوة على الثلاثية النظيفة الأخيرة بقيادة المدير الفني إرنستو فالفيردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى