الأخبار المحلية

حقوق الدوري الإنجليزي الاغلى في العالم وأبوظبي تقترب من الأستحواذ عليه

أصبح الدوري الإنجليزي البطولة الكروية الأغلى في العالم رسمياً، وذلك بعد أن تم بيع حقوق بثه لمحطتي “سكاي” و”بي تي” مقابل 3.018 مليار جنيه استرليني لمدة 3 سنوات تبدأ من موسم 2013 – 2014، ووفقاً “لما ذكرته صحيفة الاتحاد الاماراتية نقلا عن  صحيفة دايلي ميل” فإن شبكة سكاي استحوذت على 116 مباراة مقابل 2.28 مليار استرليني، فيما كان نصيب بي تي 38 مباراة دفعت مقابلها 738 مليون جنيه استرليني.

ووفقاً للصفقة الجديدة تصبح القيمة المالية للمباراة الواحدة في الدوري الإنجليزي 6.5 مليون جنيه استرليني، فيما كانت قيمة المباراة لا تتجاوز 633 مليوناً خلال الفترة من عام 1992 حتى 1997، والتي تم خلالها بيع حقوق 60 مباراة مقابل 190 مليون استرليني.

كما أشارت التقارير الصحفية الانجليزية إلى أن هناك توقعات بارتفاع قيمة الراتب الأسبوعي لعدد من نجوم “البريميرليج” إلى 350 ألف جنيه استرليني أسبوعياً بحلول عام 2015، وهو مؤشر قوي يؤكد أن صناعة كرة القدم، وخاصة في إنجلترا تشكل حالة استثنائية، ولا مجال لمقارنتها بأي قطاع آخر في ظل الأزمة المالية العالمية التي ضربت العديد من القطاعات الأخرى.

وقال ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي إن الصفقة الجديدة تؤكد أن أندية “البريميرليج” سوف تكون على رأس الأندية الأوروبية التي تملك حظوظاً كبيرة في المنافسة الحقيقية على لقب “الشامبيونزليج” الأوروبي، بفضل الدعم المالي الكبير الذي ستحصل عليه، مما يعزز من قدرتها على دعم صفوفها بأفضل اللاعبين.

وأشاد سكودامور بالتأثير الإيجابي لفريق “مان سيتي” على زيادة عدد العروض المقدمة لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي، خاصة أن مان سيتي كان إحدى الركائز الأساسية خلال الموسم المنتهي في رفع درجة إثارة المنافسة في “البريميرلج”، ويكفي التأثير الكبير الذي تركه اليوم الأخير من المنافسة على اللقب، مما رفع من وتيرة الاهتمام العالمي بالبطولة

ومن المنتظر أن تحصل أبو ظبي على الحقوق من جديد بعد أن تحصلت قنوات سكاي الايطالية على الحقوق وذلك بسبب التوأمة بين مؤسسة ابو ظبي للأعلام وقنوات سكاي العالمية.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الدوري الانجليزي لم يخرج من عقر قناة بوظبي الرياضية التي تنقله للجمهور بشكل جميل بعكس قناة الجزيرة على الرغم من نقلها لمعظم البطولات الاوربية ولكن لم تتميز ، واهتمامها للدوري الاسباني على حساب الدوريات الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى