الأخبارالرياضة العالمية

حنزاب: الدوريات الخليجية تشهد تلاعب ومراهنات بنتائج المباريات

أكد رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب وجود تلاعب في نتائج مباريات في الدوريات العربية وتحديدا في دوريات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال حنزاب إن الدوريات الخليجية تشهد عمليات مراهنات وتلاعب بنتائج مرتبطة بتحسين المراكز في المراحل الاخيرة من البطولة بل تلاعب يخص تحديد هداف الدوري وهذا أمر خطير يبعد الجمهور عن الملاعب ولا بد من إيجاد الحلول لهذه الآفة.
وأوضح أن “الحكومات العربية تستهتر بالرياضة لكن الاجهزة الامنية لديها مسؤولية كبيرة، والمؤسف لا يوجد أي مؤشر على أي تحرك على صعيد الحكومات العربية، خلافا لأوروبا التي بدأت تجد الحلول وهناك نقاش حول الموضوع. لقد عانت انجلترا من ظاهرة الشغب في الثمانينات لكنها وجدت الحل وأصبح الدوري الإنجليزي الأهم في العالم حاليا”.
وكشف عن أن هناك ” 140 مليار دولار يتم غسلها عبر الرياضة، و500 مليون مليار يورو مراهنات بينها 80 غير شرعية، وهناك ناد في أوروبا ملكيته تعود إلى المافيا وبالتالي ين الحماية للرياضة. هذه المواضيع كانت كلها تحت الطاولة قبل إنشاء المركز الدولي للأمن الرياضي لكننا نجحنا في تحريك المياه الراكدة في الفيفا واللجنة الأولمبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى