الأخبارالأخبار المحليةالإتحادالهلال

خالف الهلال عادته الثلاثيه هذا الموسم وفاز بخماسية في مرمى الاتحاد فجر بها شباك الدره بلمسات الساحر البرازيلي نيفيز

في مباراة تاريخية لن تنساها جماهير الكرة السعودية قلب نادي الهلال الطاولة على فريق الاتحاد ولقنه درساً في احترام كرة القدم وحقق فوزاً هاماً في الكلاسيكو قوامه خمسة أهداف مقابل هدفين في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين , الفوز الكبير يمنح الهلال ثلاث نقاط إضافية ويرفع رصيده إلى 12 نقطة ليواصل تصدره لقمة الجدول بينما يتوقف رصيد الاتحاد عند 6 نقاط في المركز الثالث .

بدأ اللقاء بحذر شديد من الفريقين وإن كان الاتحاد أكثر جرأة منذ الدقيقة الأولى وظهر اعتماد بينات على انطلاقات محمد حيدر من الطرف الأيسر سعياً وراء إيقاف انطلاقات ظهير الهلال الأيمن ولكنها كانت انطلاقات دون خطورة حقيقية حيث وقف دفاع الهلال منظماً ونجح في إغلاق دفاعاته أمام هجوم الاتحاد .

نظم الهلال صفوفه وبات أكثر تحكماً في الكرة ونجح لاعبوه السيطرة على زمام المباراة ومن إحدى الانطلاقات الخطيرة يخترق سالم الدوسري دفاع الاتحاد ويسدد كرة قوية ولكن القائم الأيمن يتعاطف مع حارس الاتحاد ويحرم الهلال من هدف مؤكد .

في الدقيقة 19 ينجح فهد المولد في إحراز الهدف الأول للعميد بعد أن استلم كرة البرازيلي ليناردو ووضع الكرة في شباك عبدالله السديري ويضع العميد في المقدمة .

لم ييأس نادي الهلال وظهر ناصر الشمراني متألقاً حيث لجأ إلى الخروج من منطقة الجزاء و التحرر من رقابة المدافعين وشكلت انطلاقاته خطورة على مرمى مبروك زايد من تصويبات أو كرات عرضية .

في الدقيقة 40 تظهر البصمة البرازيلية عن طريق النجم الموهوب تياجو نيفيز الذي نجح في تعديل النتيجة بهدف ولا أروع من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء يضعها على يمين مبروك زايد الذي وقف مشاهداً للكرة وهي تهز الشباك .

في الشوط الثاني ظهر الهلال بصورة مغايرة واستحوذ تماماً على مجريات الأمور بينما تراجع الاتحاد تماماً وهو مامنح الهلال الفرصة للسيطرة على وسط الملعب ولكن الاتحاد اعتمد على الهجمات المرتدة خلف انطلاقات لاعبي الهلال .

في الدقيقة 50 أضاع ناصر الشمراني هدفاً محققاً للزعيم عندما انفرد بمبروك زايد ولكنه فشل في مراوغته لتعود الكرة إلى سالم الدوسري ولكنه يلعبها خارج المرمى ليضيع هدف محقق للهلال .

واصل الاتحاد اعتماده على الهجمة المرتدة ومن تمريرة رائعة من الطرف الأيمن استلم البرازيلي جوبسون الكرة وسددها بيسراه قوية يفشل السديري في التصدي لها وتأخذ طريقها إلى شباك الهلال ويعود العميد للتقدم مرة أخرى عند الدقيقة 54 .

الاندفاع الهجومي للهلال كان رائعاً وشكل خطورة كبيرة على دفاع الاتحاد ولكن لم يصل مستوى الخطورة إلى تهديد مرمى مبروك زايد بينما نجح الاتحاد كثيراً في ضرب دفاع الهلال واستغل الاندافع الهجومي عن طريق الكرات الطويلة في عمق دفاع الزعيم و خلف الظهيرين معتمداً على سرعة جوبسون وانطلاقات فهد المولد الذي أزعج دفاع الهلال كثيراً .

في الدقيقة 66 تنشق الأرض عن أسامة المولد ليتصدى لرأسية الكوري تشونغ سونغ هوان الذي ارتقى للعرضية التي لعبها نيفيز ولكن المولد أوقفها قبل أن تأخذ طريقها إلى المرمى .

في الدقيقة 75 يفطن بينات إلى خطورة الاندفاع الهلالي تجاه مرمى مبروك زايد فقام بالدفع باللاعب معن الخضري بدلاً من مختار فلاته .

في الدقيقة 77 يأتي الفرج الهلالي عن طريق الفنان نيفيز أيضاً الذي لعب الضربة الحرة من خارج منطقة الجزاء لتجد رأس الكوري تشونغ سو هوان يحولها إلى شباك مبروك زايد ويعادل النتيجة مرة أخرى .

في الدقيقة 80 يضيف اللاعب عادل هرماش الهدف الثالث للهلال ويقلب الطاولة على الاتحاد الذي تراجع من بداية الشوط الثامي وترك للهلال السيطرة على المباراة حتى نجح في العودة والتقدم .

قلب الهلال المباراة بمعنى الكلمة حيث أحرز الموهوب الفنان تياجو نيفيز الهدف الرابع في الدقيقة 82 بعد ان استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بمهارة أرضية على يسار مبروك زايد ليفرض الهلال سيطرته على درة الملاعب وينجح في ترجمة سيطرته الواضحة على مجريات المباراة وخاصة في الشوط الثاني .

استمر الموج الأزرق الهلالي في الزحف نحو مرمى مبروك زايد وبات الطريق مفتوحاً للمرور سواء عن طريق الأطراف أو من العمق لأن الأهداف الأربعة قتلت طموح لاعبي الاتحاد فعاقبهم الهلال بالهدف الخامس عن طريق الزلزال ناصر الشمراني في الدقيقة 87 .

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اول شي مبروك الهلال .. الشي الثاني المباراه كإنت سجال بين الفريقين ، ف الاخير الاتحاد سلم المباراه ، الشي المهم ف الموضوع .. اثبتت هذه الصحيفه فشلها الذريع ف كيفية كتابة التقارير بعد كل مباره ، و واضح ان كاتب التقرير شخص جاهل لايجيد صياغة الكلمات ولا الجمل .. اكيد هلالي طبعا ، دام رئيس التحرير معزب عند رئيس الهلال .. تفو عليكم

  2. الصراحة الخمسة اليمة وقوية
    احنا ما صدقنا يبرد الم الخمسة السابقة من الهلال
    جاتنا الحين خمسة جديدة مؤلمة ومن مين من الهلال
    يلا خلونا نتالم اااااااااخ يا الالم

  3. صياغة الخبر فيها مبالغة في مدح الهلال مع انني لست اتحادي ولكن هولاء من يشجعون على التعصب بالكتابة البعيدة عن الواقع.للحق الاتحاد ابدع في معظم فترات المباراة ولكن الهلال كعادته يقول كلمته ..الهلال في اسواء حالاته يسمى الهلال..اتمنى عدم استمرار تفوقه واتمنى التوفيق للنصر .

  4. الصراحة الخمسة اليمة وقوية
    احنا ما صدقنا يبرد الم الخمسة السابقة من الهلال
    جاتنا الحين خمسة جديدة مؤلمة ومن مين من الهلال
    يلا خلونا نتالم اااااااااخ يا الالم

  5. هذا الهلال
    55555555555555
    الزعيم الملكي
    555555555555
    الف مبروك فوز الزعيم
    5555555
    وطارت ال 5

  6. اربعة + واحد كم يساوي ؟ اكيد الاتحادية راح يجيبو على ذا السؤال ههههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى