الرياضة العالمية

ختام رائع للاولمبياد الاحلى على الاطلاق لندن 2012

اختتم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ مساء الأحد دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها لندن منذ 27 تموز/يوليو الماضي والتي وصفها بأنها “سعيدة ومجيدة”.

وقال روغ الجملة التقليدية “والآن أعلن بحسب التقاليد اختتام دورة الألعاب الأولمبية وأدعو شباب العالم إلى الاجتماع مجددا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد أربع سنوات لنحتفل جميعا بالأولمبياد الحادي والثلاثين”.

وأضاف “روغ” كانت ألعاب لندن “سعيدة ومجيدة”، بعد أن قال عن دورة ألعاب بكين قبل أربع سنوات بأنها “استثنائية”، وعن أثينا قبل 8 أعوام بأنها “لا تنسى”.

وشكر اللجنة المنظمة على “العمل الرائع” الذي قامت به، وقال: “بعد 17 يوما لا تنسى لدينا الكثير من الاعترافات للتعبير عنها هذا المساء، لقد قامت اللجنة المنظمة بمساندة من السلطات العمومية بعمل رائع. شكرا لكم اللورد سيباستيان كو (رئيس اللجنة) وللجنتكم المنظمة، لن ننسى الابتسامات واللطف والمساعدة السخية للمتطوعين الرائعين، الأبطال الأساسيون لهذه الألعاب”.

كما توجه روغ بالشكر إلى الجمهور البريطاني بقوله: “أنتم أيها المتفرجون والجمهور منحتم طاقة إضافية إلى الرياضيين بتشجيعاتكم الحماسية وأثرتم جوا احتفاليا في كل المواقع الرياضية، لقد قدمتم للعالم الأفضل من حسن الضيافة البريطانية”.

وقبل ذلك، استلم عمدة ريو دي جانيرو ادواردو بايس من نظيره اللندني بوريس جونسون العلم الأولمبي بوساطة روغ.

وطبقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، شهد الحفل الختامي عروضا غنائية بمشاركة عدد كبير من الفنانين العالميين بينهم فرقة “سبايس غيرلز”، وظهر في ختامه الجوهرة البرازيلية بيليه.

واحتضنت لندن الألعاب الأولمبية على مدى أسبوعين، ونجحت الدولة المضيفة في احتلال المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 62 ميدالية “28 ذهبية و15 فضية و19 برونزية”، خلف الولايات المتحدة التي استعادت عرشها برصيد 102 ميدالية 44” ذهبية و29 فضية و29 برونزية”، والصين متصدرة النسخة الأخيرة التي استضافتها على أرضها قبل 4 أعوام، برصيد 87 ميدالية “38 ذهبية و27 فضية و22 برونزية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى