الأخبار المحلية

خليل جلال ضمن القائمة الاولية لحكام كأس العالم

شملت القائمة الأولية  لأسماء حكام الساحة والمساعدين  الذين سيديرون مباريات  كأس العالم   بالبرازيل  2014م ،  الحكم السعودي  الملقب بالمونديالي  خليل جلال  .

و برز اسم الحكم الدولي خليل جلال على الساحة العالمية والقارية  بشكل لافت الأمر الذي جعل  الفيفا  يستعين به في بطولاته  ، وكذلك الآسيوي  على مستوى المنتخبات والأندية.

وتبذل لجنة الحكام الرئيسة باتحاد الكرة  برئاسة الدولي السابق  عمر المهنا ،  محاولات  حثيثة  لضم الحكم المساعد الدولي بدر الشمراني ضمن طاقم خليل جلال برفقة أحد الحكام المساعدين العمانيين.

انطلاق دورة الحكام الجدد  بمعهد اعداد القادة

بحضور أعضاء اللجنة الحكام الرئيسية محمد المقيطيب ومهنا الشبيكي ومقرر اللجنة محمد سعد بخيت، وبمتابعة من رئيس اللجنة الرئيسية عمر المهنا، ونائبه لشؤون الحكام إبراهيم العمر، وبتواجد 51 حكماً من مختلف مناطق المملكة،  انطلقت دورة الواعدين الثالثة للحكام المستجدين   بمعهد إعداد القادة بالعاصمة الرياض .

يلقي محاضرات الدورة عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي وعضو الجنة الرئيسة محمد السويل، بجانب المحاضر الآسيوي عبد الله القحطاني.

بدوره اوضح   رئيس   لجنة الحكام الرئيسية :”  أن البرنامج الزمني سيشمل على تمارين صباحية تستمر لمدة ساعتين طوال فترة الدورة، و  بإشراف مباشر من المدرب المختص في اللياقة البدنية هاني أنور، بعدها ستكون هناك اختبارات في القانون وحالات الفيديو لجميع الحكام “.

وشدد المهنا على جميع الحكام بالانضباط طوال فترة الدورة، خاصة في مواعيد الحضور  ، مضيفاً إن   المشرفين على الدورة سيقدمون تقريراً في نهاية الدورة على ضوئها سيتم تحديد من الحكام الذين سيواصلون مع اللجنة الرئيسة، سواء في دورات قادمة أو انضمامهم لدورة الإعداد الأولى للشباب والناشئين في الموسم القادم.

من جانبه   قال نائب لرئيس اللجنة لشؤون الحكام إبراهيم العمر:” أن التحكيم يتطلب عملاً مضاعفاً، كما يحتاج لعزيمة وتضحية ومثابرة من أجل ان يكون الحكم مميزاً، ليواصل طموحاته نحو التواجد في دوري الأضواء، كذلك الحصول على الشارة الدولية، مختتماً حديثه بأنه غير راض عن نتائج اختبار اللياقة البدنية للحكام، خاصة وأن جميع الحكام في مقتبل العمر”.

من جهة أخرى  استطاع 23 حكما  اجتياز الاختبار فيما اخفق 24 حكما  في  اجتياز الاختبار ولم يستطع 6 حكام من  دخول الاختبار بسبب الاصابة فيما غاب عن الدورة 20 حكما”.

و حددت اللجنة  محاضرة خاصة في علم النفس يحاضر بها المحاضر السعودي الدكتور صلاح السقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى