الأهليالجزيرة

خمسون ألف ريال غرامة مالية للأهلي.. وإيقاف جمال تونسي 5 سنوات وتغريمه مائة واثنين وسبعين ألفّا وخمسمائة ريال

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أمس السبت بعد النظر في المخالفات المعروضة على اللجنة ما يلي:

معاقبة النادي الأهلي بغرامة مالية قدرها (50.000 خمسون ألف ريال) بسبب قيام جمهوره بترديد هتافات بذيئة ونابيه ضد حكم المباراة بين النادي الأهلي ونادي الشباب ضمن بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) للموسم الرياضي 1432 – 1433هـ، والقرار قابل للاستئناف.

وبناء على طلب لجنة الحكام الرئيسة وطلب اللجنة القانونية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم حيال التصريحات المنسوبة إلى عضو شرف نادي الوحدة السعودي الرئيس السابق للنادي الاستاذ جمال تونسي وضرورة اتخاذ لجنة الانضباط الإجراءات القانونية والقضائية التي تحفظ حقوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والعاملين تحت مظلته.

قررت اللجنة ما يلي:

أولاً: تغريم عضو شرف نادي الوحدة السعودي الاستاذ جمال تونسي بغرامة مالية وقدرها (172.500) مائة واثنان وسبعون ألف وخمسمائة ريال سعودي فقط؛ نظير اتهامه لكل من حكم المباراة، ورئيس لجنة الحكام الرئيسة، وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، باتهامات عنصرية ومناطقية عبر وسائل الإعلام، بناءً على المادة (1-28) والمادة (1-29) والمادة (64) والمادة (4-2) من لائحة العقوبات والمادة (2-د) من النظام الأساسي.

ثانيًا: حرمان عضو شرف نادي الوحدة السعودي الاستاذ جمال تونسي من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات، بناءً على المادة (6-2-8) والمادة (2-د) من النظام الأساسي والمادة (4-2) من لائحة العقوبات؛ نظير تصريحاته المسيئة والعنصرية والمشككة بالاتحاد العربي السعودي ولجانه والعاملين فيه دون الاستناد إلى أي دليل يمكن أن يعتد به.

ثالثًا: يلتزم نادي الوحدة بسداد الغرامة الصادرة بموجب هذا القرار، وفي حال تخلف الاستاذ جمال تونسي عن السداد خلال ثلاثين يومًا من تاريخ هذا القرار، يحق للنادي الرجوع على الاستاذ جمال تونسي للاستيفاء، وفقًا للمادة (5-12) من لائحة العقوبات.

والقرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى