الأخبار المحليةعكاظ

خيبة عربية في ثاني جولات التصفيات الآسيوية

شهدت الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم لقارة آسيا، خيبة عربية بعدم تحقيق أربعة منتخبات الفوز في مباريات أمس، حيث مني المنتخب القطري بهزيمة قاسية على أرضه أمام نظيره الكوري الجنوبي 1/4 ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليتساوى الفريقان فى النقاط مع إيران التي لعبت مباراة أقل ولكل منهما ثلاث نقاط مع تفوق الكوري بفارق الأهداف.
وفي ذات المجموعة، تعادل المنتخب اللبناني مع ضيفه الأوزبكستاني 1/1 في بيروت، محققان أول نقطة في رصيدهما بعد خسارتهما من قطر بالنسبة للأول، وأمام إيران للثاني بنتيجة واحدة (0/1) في الجولة الأولى.
وفي المجموعة الثانية، اكتسح المنتخب الياباني ضيفه الأردني 6/صفر في سايتاما، ليتزعم المجموعة بست نقاط من فوزين؛ كان الأول على حساب نظيره العماني (3/صفر)، واستفاد أبطال آسيا من التفوق العددي بعد أن اضطر المنتخب الأردني لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بسبب طرد عبدالله ذيب لحصوله على إنذار ثان، وتجمد رصيد الأردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الأولى إثر تعادله مع ضيفه العراقي (1/1).
واكتفى المنتخبان العماني والأسترالي بالتعادل السلبي في ضمن ذات المجموعة، وهي النقطة الأولى لكلا المنتخبين ليتساويا مع الأردن والعراق بفارق خمس نقاط خلف اليابان المتصدرة.
وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل، حيث تتواجه اليابان مع أستراليا على أرض الأخيرة في مباراة قمة مهمة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة، فيما يلعب العراق مع عمان.
ويتأهل إلى المونديال بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهابا وايابا) ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى