الرياضة العالميةمانشستر سيتي

خيسوس نافاس أولى الصفقات الصيفية للسيتزنز

كشفت تقارير رياضية   أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يضع نجم فريق إشبيلية الإسباني خيسوس نافاس على رأس أولوياته خلال موسم الانتقالات الصيفية.وذكرت صحيفة (ماركا) أن الإسباني تشيكي بيجرستاين المدير الرياضي لمان سيتي يلعب دورا بارزا من أجل اتمام صفقة نافاس (27 عاما)، الذي بات محل اهتمام عدد من كبرى أندية العالم بعد اسهاماته في تتويج منتخب بلاده بمونديال 2010 وبيورو 2012 ، بجانب تألقه ومستواه الثابت مع الفريق الأندلسي.

وكان بيجستاين يود انتقال الجناح الطائر الى برشلونة حين كان مديرا رياضيا للفريق الكتالوني. ورغم أن أوناي إيمري مدرب إشبيلية أكد بقاء نافاس الموسم المقبل، غير أن إدارة النادي قد تعجز عن مقاومة ملايين السيتزنز في ظل الأزمة المالية.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد نافاس 35 مليون يورو، وتسعى الإدارة الإماراتية للنادي الإنجليزي للفوز بخدماته بجانب بجانب زميله الفرنسي كوندوجبيا.

 هاينكيس يودع “اليانز ارينا” على امل العودة مجددا في 26  مايو من اجل الاحتفال باللقب الاغلى

  سيقول المدرب الفذ يوب هاينكيس وداعا لملعب “اليانز ارينا” غدا السبت عندما يتواجه بايرن ميونيخ مع ضيفه اوجسبورج في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ولكن هاينكيس الذي قاد بايرن الى لقب الدوري للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه، يأمل العودة الى هذا الملعب صباح ال26 من الشهر الحالي من اجل الاحتفال مع الجمهور باللقب الاغلى وهو دوري ابطال اوروبا حيث يتواجه النادي البافاري مع غريمه المحلي بوروسيا دورتموند في النهائي المقرر في 25 الحالي على ملعب “ويمبلي” في لندن.

“انه المدرب المختار الحقيقي”، هذا ما قاله المدير التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومينيجيه عن هاينكيس، في اشارة منه الى اللقب الذي يطلق على المدرب البرتغالي لريال مدريد الاسباني جوزيه مورينيو.

من المؤكد ان هاينكيس خاض مع النادي البافاري موسما استثنائيا سيبقى عالقا في الاذهان لعقود قادمة، اذ نجح في قيادته لحسم اللقب الدوري للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه، محطما في طريقه الكثير من الارقام القياسية، بينها افضل انطلاقة للموسم في تاريخ الدوري، واول فريق يتوج بلقب بطل الخريف بعد مرور 14 مرحلة فقط على الموسم، واول فريق يتوج باللقب قبل ست مراحل على نهاية الموسم، واول فريق يحقق 27 انتصارا في الموسم وصاحب اكبر عدد نقاط في موسم واحد (85 حاليا والرقم السابق 81 كان باسم بوروسيا دورتموند حققه الموسم الماضي).

ويأمل بايرن ان ينهي الموسم وهو متقدم بفارق 21 نقطة عن اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند (الفارق 20 حاليا) من اجل تحطيم الرقم القياسي في عدد النقاط بين البطل ووصيفه، وفي حال فوزه على اوجسبورج سيحطم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات على ارضه خلال موسم واحد بعد ان حطم الرقم القياسي لعدد الانتصارات خارج قواعده، وفي حال لم يخسر في مباراتيه الاخيرتين سيعادل الرقم القياسي من حيث اقل عدد هزائم في الموسم (1) واقل عدد هزائم خارج قواعده (لم يخسر اي مباراة).

كما اصبح من شبه المؤكد ان يودع هاينكيس بايرن برقم قياسي اخر هو اقل عدد اهداف دخلت شباكه (14 هدفا في حين ان الرقم السابق كان 21 باسم بايرن ايضا حققه موسم 2007-2008)، بعد ان حطم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي انهاها بشباك نظيفة (20).

وسيضيف بايرن رقما قياسيا اخر دون ادنى شك هو الفارق بين الاهداف المسجلة وتلك التي دخلت شباكه (76+ حاليا والرقم السابق 64+).

والانجاز الاهم الذي يسعى هاينكيس الى تحقيقه قبل ان يقول وداعا هو ان يجعل بايرن اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، اذ بلغ ايضا نهائي مسابقة الكأس الالمانية حيث يلتقي شتوتغارت في الاول من الشهر المقبل.

“الامال المعقودة اصبحت بالطبع كبيرة جدا”، هذا ما قاله القيصر فرانتس بكنباور، الرئيس الفخري لبايرن، عن المهمة التي تنتظر جوارديولا بعد الموسم الرائع الذي قدمه النادي البافاري مع هاينكيس، مضيفا “الجميع يعتقد بان كل شيء سيصبح افضل عندما يأتي جوارديولا. من المؤكد ان هناك بعض الاشياء التي بامكاننا تحسينها، شكل الفريق على سبيل المثال، لكن سيكون من الصعب عليه التفوق على ما تحقق هذا الموسم”.

من المؤكد ان المهمة اصبحت اصعب على غوارديولا خصوصا بعد ان نجح بايرن في اذلال الفريق السابق للمدرب الاسباني برشلونة 7-صفر بمجموع مباراتي الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا.

ما هو مؤكد ان هاينكيس سيودع بايرن على اقله بلقب واحد اي الدوري الذي توج به مع النادي البافاري للمرة الثالثة بعد عامي 1989 و1990، وهو يأمل ان يتوج شخصيا بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية بعد ان رفع الكأس مع ريال مدريد عام 1998.

يذكر ان هاينكيس استلم الاشراف على بايرن في  مارس 2011 وللمرة الثالثة خلال مشواره التدريبي (دربه بين 1987 و1991 ومن 27  ابريل 2009 حتى نهاية الموسم بعد اقالة يورجن كلينسمان). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى