الأخبارالرياضة العالميةريال مدريد

دوري الأبطال .. الريال يكتسح غلطة سراي بسداسية

اختتمت، مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم دون أي مفاجآت، باستثناء مواجهة ريال مدريد الإسباني ومضيفه غلطة سراي التركي والتي انتهت بخسارة قاسية للفريق التركي 6-1.

ففي الجولة الأولى من المجموعة الثانية، سيطر الفريق الملكي على مجريات اللقاء مع غلطة سراي الذي مني بخسارة مذلة على الرغم من انه كان يلعب على أرضه وبين جماهيره في مدينة اسطنبول.

وسجل للملكي أيسكو (33) والفرنسي كريم بنزيمة(54 و81) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (63 و66 و90+1)، وللخاسر أوموت بولوت (84).

وفي المجموعة نفسها، تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي 1-1، وسجل نيكولاي يورغنسن هدف الفريق الدنماركي قبل أن يعادل فابيو كوالياريلا النتيجة.

وفي مباراة أخرى، خسر ريال سوسييداد الإسباني أمام ضيفه شاختار دانيتسك الإوكراني صفر-2 ضمن منفسات المجموعة الأولى في سوسييداد.وسجل للفائز البرازيلي آليكس تكسييرا (65 و87).

كما فاز في منافسات المجموعة نفسها مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 4-2 في مانشستر.

وسجل للفائز واين روني (22 و70) والهولندي روبن فان بيرسي (59) والإكوادوري أنطونيو فالنسيا (79)، ولليفركوزن سيمون رولفس(54) والتركي عمر توبراك (88).

وفي منافسات المجموعة الثالثة، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه إندرلخت البلجيكي 2-صفر، وسجل الهدفين الصربي فيليب ديوريسيتش(4) والبرازيلي لويزاو (30).

وفي أثينا، خسر أولمبياكوس اليوناني أمام ضيفه باريس سان جرمان 1-4 ضمن منافسات المجموعة نفسها.

وسجل السلوفاكي فلاديمير ويس (25) هدف أولمبياكوس، والأوروغوياني أدينسون كافاني (19) والبرازيلي تياغو موتا (68 و73 من ضربتي رأس) والبرازيلي ماركينيوس (86 من ضربة رأس) أهداف باريس سان جرمان.

أما في المجموعة الرابعة، فقد خسر فيكتوريا بلزن التشيكي أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي صفر-3 في بلزن.

وسجل البوسني آدين دزيكو (48) والعاجي ياي توريه (53) والأرجنتيني سيرخيو اغويرو (58) الأهداف.

كما فاز بايرن ميونيخ حامل اللقب على ضيفه سسكا موسكو الروسي 3-صفر.

وسجل الأهداف النمسوي دافيد الابا (3 من ركلة حرة) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (41 من ضربة رأس) والهولندي أريين روبن(68)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى