الرياضة العالميةبرشلونةليفربول

دوري الأبطال : سقوط ليفربول وتشيلسي وتعادل سلبي لـ برشلونة

انتزع برشلونة نقطة ثمينة من مضيفه بروسيا دورتموند بعد أن تعادلا سلبياً خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً تعادل إنتر ميلان مع سلافيا براغ 1-1.

وأهدر ماركو ريوس ركلة جزاء لفريق بوروسيا دورتموند في الدقيقة 57.

وحصد كل فريق نقطة في مستهل مشواره بالبطولة الأوروبية.

وافتتح ليفربول الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مشواره في المسابقة بالخسارة أمام نابولي الإيطالي 0-2 الثلاثاء، في مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة والتي شهدت اكتساح ريد بول سالزبورج النمساوي لضيفه جينك البلجيكي 6-2.

وسجل البلجيكي ديريس ميرتينز الهدف الأول لنابولي من ركلة جزاء في الدقيقة 80، قبل أن يضيف الإسباني فيرناندو يورينتي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وأصبح ليفربول أول حامل لقب يتلقى خسارة في أول مبارياته في الموسم التالي لفوزه بالبطولة، وذلك منذ ميلان الإيطالي في موسم 1995-1994 حينما افتتح موسمه وهو حامل اللقب بالخسارة أمام آياكس الهولندي 0-2.

وحقق فريق فالنسيا الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه تشيلسي الإنجليزي 1-0 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضاً فوز أياكس الهولندي على ليل الفرنسي 3-0.

ويدين فالنسيا بالفضل في هذا الفوز للاعبه رودريغو مورينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

وأهدر روس باركلي لاعب تشيلسي ركلة جزاء في الدقيقة 8.

وحصد فالنسيا أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم وظل تشيلسي بلا نقاط.

وفي المباراة الثانية، استهل فريق أياكس الهولندي حملته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه ليل الفرنسي 3-0.

وسجل أهداف أياكس كوينس بروميس في الدقيقة 18 وإدسون ألفاريز في الدقيقة 50 ونيكولاس تاجليافيكو في الدقيقة 62.

وحصد أياكس أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم، وظل فريق ليل بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى