الأخبار المحلية

دوري الدرجه الاولى …..دوري ركاء

وافق مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى، على عقد رعاية الراعي الرسمي لمسمى الدوري، والذي حصلت عليه (شركة ركاء القابضة) ليصبح المسمى الجديد لدوري الدرجة الأولى للمحترفين هو (دوري ركاء)، وذلك اعتبارا من  الموسم الرياضي الجاري 2012 – 2013 م، و لمدة ثلاثة مواسم قادمة مقابل مبلغ وقدره 18 مليون ريال سعودي بواقع 6 مليون ريال عن كل موسم رياضي.

وستحصل بموجبه الشركة الراعية على مسمى الدوري وكذلك على 5 لوحات إعلانية، بينما تتبقى 34 لوحة إعلانية سيتم تسويقها وتوزيع دخلها على أندية دوري الدرجة الأولى.

الجدير بالذكر، أن هذه أول رعاية رسمية لدوري الدرجة الأولى، حيث بدأت رابطة دوري المحترفين لهذه الأندية عملها قبل أربعة أشهر، وتم وضع تنظيمات لأندية دوري الدرجة الأولى بطريقة متدرجة تضمن تحقيق المتطلبات الأساسية وبدون إرهاق الأندية مادياً، وستكون السنة الأولى مرحلة تحضيرية على أن يتم خلال المواسم القادمة رفع مستوى المتطلبات، حتى تتمكن جميع الأندية من تنفيذها.

الجدير بالذكر، أن الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، نوّه على ذلك عندما أعلن عن تأسيس هذه الرابطة خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعلن فيه أن هذا التطوير سيكون تدريجي وبطريقة تضمن الارتقاء بالناحية التنظيمية والمادية والتسويقية، كما بارك احمد عيد رئيس الإدارة المؤقتة لإتحاد كرة القدم هذه الخطوة.

علماً أن عقد الرعاية سيتم توقيعه يوم الاثنين القادم 23/10/ 1433هـ الموافق 10 /9/2012 م، بعد اجتماع مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى، وسيعقبه مؤتمر صحافي يوضح من خلاله معايير وشروط وتفاصيل الرعاية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى