الرياضة العالمية

دونغا: لن أغير تشكيلة البرازيل رغم الخسارة

قال مدرب منتخب البرازيل، كارلوس دونغا، إن فريقه مطالب بالفوز في مباراته أمام فنزويلا الأسبوع المقبل، ليستهل مشوار انتصاراته في تصفيات كأس العالم، مؤكداً أنه لن يجري أي تغييرات جذرية على التشكيلة التي خسرت في المباراة الأولى أمام تشيلي.

وجاءت المباراة التي جرت أمس الخميس، بين بطل كأس كوبا أمريكا في نسخته الأخيرة، وبطل كأس العالم 5 مرات متكافئة إلى حد ما حتى افتتح إدواردو فارغاس التسجيل في الدقيقة 72.

وبعدها هيمنت تشيلي على المباراة، وأضاف أليكسيس سانشيز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة لتحقق تشيلي فوزها الأول على البرازيل في تصفيات كأس العالم منذ 2000.

وخاضت البرازيل المباراة بدون نيمار الموقوف، واعترف دونجا بأن فريقه افتقر للسرعة مع زيادة الأخطاء في اللمسة الأخيرة، ويتميز مهاجم في هذين الجانبين.

وقال دونغا للصحافيين: “تحمل ويليان المسؤولية وكذلك أوسكار ودوغلاس، الناس دائماً تنظر إلى النتيجة، بالطبع هو نيمار، سنحت لنا 4 أو 5 هجمات مرتدة خطيرة، لو تم التسجيل منها ما كنا لنناقش ذلك الآن”.

وقال دونغا إنه لن يجري تعديلات جذرية على التشكيلة التي ستواجه فنزويلا، الثلاثاء المقبل، في فورتاليزا.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية عن دونغا قوله: “لست مضطراً دائماً لتغيير كل شيء حولك بعد أي نتيجة سلبية، كان الشوط الأول متكافئاً للغاية، سنحت لنا بعض الفرص الجديدة حتى سجلت تشيلي هدفها الأول، هذه هي كرة القدم”.

وتابع “لست بحاجة لتغيير كل شيء دوماً بعد الخسارة، لكن عليك تحسين الأداء في كل مباراة”.

واتفق المدافع داني الفيس مع مدربه على أن الفريق ليس بحاجة لتغييرات كثيرة.

وقال: “لو غيرت وفقاً للنتائج من الصعب أن تحصل على التوازن المطلوب، يجب أن تستمر هذه المجموعة وأعتقد أن الانتصارات قادمة”.

وتخوض منتخبات أمريكا الجنوبية التصفيات بنظام الدوري من مجموعة واحدة، إذ يلتقي كل منتخب مع كل منافس من منافسيه بنظام الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى