الرياضة العالمية

دونغا: مواجهة الأرجنتين مثل “الحرب الكروية”

أكد مدرب منتخب البرازيل، كارلوس دونغا، أن مباريات “السيليساو” والأرجنتين دائماً ما تكون بمثابة حرب كروية.

وأوضح دونغا في مؤتمر صحافي بمقر الاتحاد البرازيلي، أن مواجهات البلدين تكون كذلك، بغض النظر عن أن الأرجنتين لديها نقطة واحدة  في مشوارها بالتصفيات.

وتحتل الأرجنتين المركز الـ7 بنقطة واحدة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بتعادلها 0-0 مع باراغواي، وخسارتها للمباراة الأولى على أرضها 0-2 أمام الإكوادور.

وتأتي البرازيل في المرتبة الـ5 بثلاث نقاط، بعد خسارتها في البداية أمام تشيلي 0-2، وفوزها على أرضها أمام فنزويلا 3-1.

وأكد دونغا أن مواجهات المنتخبين دائماً ما تكون بمثابة حرب، وبالتالي يجب الاستعداد بشكل جيد، والأخذ في الاعتبار أن فريقه سيخوض اللقاء خارج أرضه.

وحول منتخب “الكناري”، الذي لم يقنع أسلوب لعبه حتى الآن الصحافة أو الجماهير، اعترف دونغا بأن الفريق لا يزال عليه التحسن في جميع الجوانب، وبخاصة في الضغط والاستحواذ على الكرة.

وحول المباراة الرابعة في التصفيات أمام بيرو، أشار المدرب إلى أهمية المهاجمين لاعب فلامينغو باولو غيريرو، ولاعب الجزيرة الإماراتي جيفرسون فارفان، الذي يمثل وجوده في الفريق المنافس حافزاً إضافياً.

وسيذهب المنتخب البرازيلي لملاقاة الأرجنتين على ملعب المونمينتال في بوينوس أيرس 12 نوفمبر (تشرين الثاني)، في حين سيستقبل بيرو على ملعب آرينا فونتي نوفا بولاية سلفادور في 17 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى