الأخبار

ديربي مدينة فالنسيا ينتهي بالتعادل الايجابي

تعادل ناديي فالنسيا وليفانتي في ديربي مدينة فالنسيا بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري الأسباني على ملعب الميستايا في معقل الخفافيش، وكان أخر فوز سجله فالنسيا على مضيفه غرناطة بنتيجة (1-0) قبل خمس جولات، ومع ذلك تمكن أبناء المدرب ايميري من الاحتفاظبالمركز الثالث خاصةً بعد فوز ريال بيتيس يوم امس السبت علىملقا صاحب المركز الرابع وأقرب منافسي فالنسيا.

 

وافتتح البرازيلي جوناس اوليفيرا التسجيل في الدقيقة 53 بعد أن استمر تمريرة الجزائري المتألقسفيان فاغولي بعد هجمة مرتدة سريعة، لكن المهاجم العاجي صاحب المهارات الراقية ارونا كونيه تمكن من إدراك التعادل لفريقه ليفانتي بعد دقيقة واحدة فقط ليسيطر الحذر بعد ذلك على الديربي إلى نهايته بنتيجة (1-1). وبذلك يرفع فالنسيا رصيده الى 48 نقطةفي المركز الثالث بفارق نقطة فقط واحدة عن ملقا، فيما ارتفع رصيد ليفانتي الى 45 نقطة في المركز الخامس.

 

من جانب أخر وعلى أرضية ميدان فيسنتي كالديرون، افتتح اتلتيكو مدريد التسجيل بعد منتصف الشوط الاول عندماارسل البرازيلي فيليبي كارميسكي لويس عرضية خطرة استقبلها الارجنتيني ادواردوسالفيو واسكنها شباك الحارس ميغل مويا في الدقيقة 24.

 

 وفي الشوط الثاني، عزز الدولي البرازيلي دييغو بمجهود فردي وتستديدة من زاويةضيقة داخل المنطقة، تقدم فريقه بالهدف الثاني (64)، وقضى الكولومبي راداملفالكاو، صاحب الاهداف الحاسمة في اللحظات الحاسمة، على اي امل لخيتافي بالتعويض منخلا تسجيل الهدف الثالث مستفيدا من كرة فرانشيسكو خوان فران (78).


 فيما حقق اتلتيكو مدريد فوزا كبيراعلى ضيفه خيتافي 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوريالاسباني لكرة القدم.

 

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 42 نقطة نقلته موقتا الى المركز السابع الاخيرالمؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) اذا حافظ عليه حتى نهاية الموسم، فيما وقفرصيد خيتافي عند 39 نقطة في المركز العاشر.


يذكر ان اتلتيكو مدريد احرز لقب بطلالدوري الاوروبي عام 2010، وهو لا يزال ينافس هذا الموسم حيث بلغ ربع نهائيالمسابقة وفاز في الذهاب على هانوفر الالماني 2-1، وسيحل ضيفا عليه الخميس المقبلفي الاياب.


ويلعب لاحقا، ريال سوسييداد مع رايو فايكانو، وفياريال مع اسبونيول،على ان تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء اشبيلية وريال مايوركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى