الإقتصاديةالهلال

ديشامب يشترط تحريره من مرسيليا وتبديل هرماش

كشفت مصادر أن الفرنسي ديدييه ديشامب مدرب فريق مرسيليا الفرنسي لكرة القدم، أبدى موافقة وحماسة كبيرة لتدريب الهلال، مشترطا أن يلتزم الأخير بكامل مصاريف الشرط الجزائي لناديه، وهو ما طلبه الأرجنتيني خورخي سامبولي مدرب يونيفر سيداد التشيلي بتحمل الهلال الشرط الجزائي، بجانب تغيير اللاعب المغربي عادل هرماش، وإبداله بلاعب في مركزه.

يذكر أن وسائل الإعلام السعودية وموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جذبا اهتمام الصحف الفرنسية، بعد أن تطرقت لاهتمام الهلال بالاستعانة بخدمات ديشامب، الذي يرتبط بعقد مع مرسيليا ينتهي في عام 2014، دون أن تشير إلى مراحل المفاوضات بين الطرفين. وكانت تقارير فرنسية قد أشارت إلى أن ديدييه ديشامب قد يتجه إلى الخليج وتحديدا الهلال السعودي، الذي يرغب في كسب خدماته، لافتة إلى أن مفاوضات المدرب مع ناديه لتجديد معه لموسمين تتجه نحو التعثر، حيث لا توجد حتى الآن أي مؤشرات لبقائه في الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكشفت المصادر ذاتها، أن ما ذكر عن مفاوضات البلجيكي إيريك جيريتس مدرب المنتخب المغربي بالعودة لتدريب الفريق مجددا، جاءت برغبة من الأخير نفسه الذي تحدث مع شخصيات هلالية وأبدى نيته في العودة مرة أخرى. وكان جيريتس قد التقى في جدة قبل 45 يوما، حسن الناقور عضو الإدارة الهلالية في مفاوضات لم تكتمل حينها. من جهة أخرى، أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي أن ظروفا ملحة حالت دون الإعلان عن اسم المدرب الثلاثاء الماضي، على نحو ما ذكر في موقع الزعيم، مشيرا إلى أن الإدارة هي من منحته هذا الخبر، مؤكدا في الوقت نفسه أن الإعلان عن اسم المدرب الجديد سيكون قريبا جدا.

وشدد على حرص إدارته على أن تتعاقد مع مدرب صاحب شخصية قوية وقدرات تدريبية عالية، وقال “نحن حريصون على التعاقد مع مدرب قوي في شخصيته وقدراته التدريبية؛ لأن التجارب علمتنا أن وجود مدرب قوي شخصيا وفنياً هو العامل الأول في النجاح”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى