الرياضة العالميةيوفنتوس

ديلبيرو يعيد اليوفنتوس للصدارة

استعاد يوفنتوس صدارة الترتيب العالم للدوري الايطالي لكرة القدم بعد الفوز على ضيفه لاتسيو بنتيجة (2-1) في ملعب يوفنتوس آرينا بمدينة تورينو في مباراة صعبة للغاية على فرقة المدرب انتونيو كونتي.

 

انطلق شوط المباراة الأول بأفضلية واضحة لأصحاب الأرض بقيادة أفضل لاعبي خط الوسط في فرقة السيدة العجوز آندريا بيرلو الذي أبدع في إحكام قبضته على الكرة في سوط الملعب مما أعطى حرية التحرك لزملائة بشكل سبب الضغط على فرقة النسور.

 

وشهدت الدقيقة 30 افتتاح التسجيل لليوفنتوس بعد أن تلاعب بيرلو بلاعبي وسط لاتسيو ليرسل كرة بالمقاس للجناح الأيمن سيموني بيبي الذي نجح في كسر مصيدة التسلل ليلعب كرة بطريقة فنية عالية بعد أن ألتف في الهواء لتستقر في شباك الحارس ماركيتي وسط فرحة كبيرة من المدرب الايطالي انتوني كونتي وأنصار النادي الأبيض والأسود.

 

ولم تكن ردة فعل نسور العاصمة مثالية بل أنهم دخلوا نفقاً مظلماً لم يتمكنوا من الخروج منه وسط سيل من الهجمات التي شنها عليهم البيانكونيري، وتألق الحارس الايطالي ماركيتي وأبعد هدفين محققين من امام بيبي وكوالياريلا، ومع اقتراب الشوط الأول للفظ أنفاسه الأخيرة تمكن لاعب الوسط البرازيلي ماوري من الارتقاء لكرة عرضية وسط غفلة دفاعية ليضع الكرة في المقص العلوي الأيسر للحارس الايطالي الدولي جيان لويجي بوفون في الدقيقة 45. لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الايجابي (1-1).

 

شوط المباراة الثاني انطلق بندية بين الفريقان رغم أفضلية اليوفي الواضحة وسعيه الكبير للبحث عن هدف التقدم من جديد، ولم يتمكن المهاجم روكي وماوري من تشكيل خطورة على دفاعات اليوفنتوس مما أعطى كيلليني الفرصة لأن يتقدم ويشارك في الضغط على الخطوط الخلفية للبيانكوتشيلستي، ولم يجد كونتي الحل إلا بالزج بالقائد المحنك أليساندرو ديلبيرو والذي أستثمر خطأ من خارج منطقة الجزاء خدع من خلاله حائط الصد وحارس المرمى ليسجل هدف اليوفنتوس الثاني في الدقيقة 82 وسط فرحة عارمة شهدتها مدرجات الآرينا، وبذلك يعيد ديلبيرو الصدارة لليوفنتوس بعد أن خطفها ميلان يوم أمس، ويرفع رصيد السيدة العجوز إلى 68 نقطة في المقدمة بفارق نقطة واحدة عن ميلان.

 

بقية نتائج الجولة 32:

 

روما 3-1 اودنيزي

 

بارما 2-0 نوفارا

 

انترميلان 2-1 سيينا

 

فيورنتينا 0-0 باليرمو

 

كاتانيا 1-2 ليتشي

 

جنوى 1-1 تشيزينا

 

نابولي 1-3 اتالانتا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق