الأخبار المحلية

رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرياضات الجوية : عودة نشاط الطيران الشراعي أعادت روح الرياضة عربياً وآسيوياً

استقبل الطيارون الشراعيون يوم الثلاثاء الأول من مايو 2012م استقبالاً مختلفاً. حيث صدر الأمر السامي الكريم بإعادة استئناف نشاط الطيران الشراعي في المملكة العربية السعودية بعد اتخاذ عدد من الضوابط التي تكفل ممارسة هذا النشاط بأمن وسلامة بالتنسيق مابين نادي الطيران السعودي وكافة الجهات ذات العلاقة.

وبهذه المناسبة أوضح العقيد مظلي مبارك السويلم رئيس الاتحادين العربي والآسيوي للرياضات الجوية أن ((عودة نشاط الطيران الشراعي بالمملكة العربية السعودية أعادت الروح لهذه الرياضة على المستوى العربي والآسيوي لأن الطيارين في المملكة هم محرك أساسي لهذا النشاط على المستوى العربي ومعظم بطولات الطيران الشراعي تقام في المملكة وهي الدولة العربية الوحيدة التي لديها (5) مدارس طيران شراعي معتمدة من نادي الطيران السعودي تعمل بكفاءة ضمن قوانين اتحاد الطيران العالمي)).

وأضاف ((عودة النشاط تسمح الآن بمشاركة فريق المملكة للطيران الشراعي في بطولة آسيا للألعاب الشاطئية في الصين والتي ستقام شهر يونيو 2012)). وبهذه المناسبة أقدم التهنئة لسمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي, ولإدارة النادي ولجميع الطيارين الشراعيين في المملكة وأحثهم على التقيد بإجراءات الأمن والسلامة.

كما رفع السويلم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على سماحه بإعادة استئناف النشاط حرصاً على أبنائه الرياضيين الممارسين لهذه الرياضة ولسمو ولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز على جهده الكريم في إعادة النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى