الأخبار المحلية

رئيس الاتحاد الإماراتي : إسناد خليجي 22 للعراق جاء بالإجماع

أكد يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن الموافقة على إسناد بطولة “خليجي 22” إلى العراق جاءت بإجماع الأصوات، مشيراً إلى أن الجميع لديه ثقة كبيرة في قدرات العراق على تنظيم هذه البطولة بشكل جيد.

ونفى السركال، في تصريح له، أن يكون هناك أي تفكير في استبعاد العراق من التنظيم، وقال “لم يكن هناك أي نية لتغيير قرار استضافة العراق للبطولة بل على العكس الكل يدعم ويساند إقامة البطولة في العراق ولن يحدث أي شيء يؤدي إلى نقل البطولة أو عدم إقامتها في العراق إلا في حالة وقوع أمر طارئ أو في حالة اعتذار العراق عن عدم التنظيم”.

وأضاف السركال “سيتم إرسال لجان تفتيش للعراق خلال شهري مارس ومايو القادمين لكن عمل هذه اللجان روتيني للغاية وهي في النهاية ليست صاحبة قرار وتقوم بمتابعة وتنفيذ الأعمال التي تقوم بها اللجنة المنظمة للبطولة”.

على جانب آخر، أشار إلى أنه تم مناقشة تأسيس كيان إداري مستقل وثابت يكون دوره هو التنظيم والتنسيق للبطولات الخليجية “وطلبنا من أمناء السر مناقشة هذا المقترح والبحث عن مسمى له ولكن لم يتم الإعلان عن الدولة التي ستقوم باستضافة المكتب”.

وأوضح السركال أنه تم الاتفاق على تأسيس لجان للإشراف على كأس الخليج في النسخ القادمة تكون بعيدة عن تنظيم الاتحادات الخليجية حتى يتم رفع الحرج عن الاتحادات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق