الرياضة العالمية

رئيس رابطة الدوري الألماني يشك في استقالة بلاتر

قال رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم راينهارد راوبول، إنه يشك في أن السويسري جوزيف بلاتر سيستقيل حقاً من رئاسة الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، رغم التحقيقات الجنائية التي تجرى معه، وطالب رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، ميشيل بلاتيني، بتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالمستحقات المتأخرة التي حصل عليها من “فيفا”.

وقال راوبول في مقابلة مع صحيفة سودويتشه تسايتونغ نشرتها اليوم الخميس، إن فيفا بحاجة إلى إصلاح شامل بهيكلة احترافية إلى جانب منح المزيد من القوة للاتحادات الوطنية المهمة.

ويواجه بلاتر ادعاءات سوء الإدارة من قبل السلطات السويسرية، فيما يتعلق بعقد، يرجح أنه خاص بحقوق البث التلفزيوني، مع اتحاد الكاريبي وكذلك “مستحقات متأخرة” بقيمة مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) دفعها لبلاتيني في عام 2011 نظير عمل في “فيفا” بين عامي 1999 و2002.

ونفى بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفات، ولا يزال بلاتر متمسكاً بعدم التقدم باستقالته قبل الموعد المقرر لاجتماع استثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونغرس) لانتخاب الرئيس الجديد، وذلك في 26 فبراير (شباط) المقبل.

وفي ظل التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية بشأن إدعاءات فساد في كرة القدم، قال راوبول إن “فيفا” يمكن أن يضطر لإصلاح نفسه بالكامل أو أن يجرى إنشاء اتحاد جديد “بهيكل مهني ورقابة سليمة.. قد يضطر عالم كرة القدم للتحرك ويمنح نفسه هياكل جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى