الأخبارالأخبار المحليةالهلال

رئيس نادي روماني : “كوزمين” رفض أندية أوروبية عريقة قبل الهلال و”ريجي” اختاره لهذا السبب؟!

كشف الروماني” فنسنت يورجليسكو” الرئيس السابق لفريق “تشياهلول بياترا نيامت” الروماني أنّ المدرب الوطني “أولاريو كوزمين” كان قريباً من تدريب أحد الفرق الأوروبية العريقة , ألا وهو فريق فيورينتينا الايطالي الذي طلب التعاقد معه لتدريبه قبل ما يقارب العقد من الزمن ولكن المدرب الروماني الأفضل في ذلك التوقيت رفض التحرك إلى فيورينتينا دون إبداء أسباب واضحة.

إلا أنّ الرئيس الروماني كشف في تصريحاته لإحدى الاذاعات الرومانية عن سبب رفض أولاريو لتدريب الفريق الايطالي , حيث ذكر “فنسنت” في البداية أنّ المدرب كوزمين يعشق كرة القدم فهي لا تفارق ذهنه تماماً كما أنّه لا يطيق الانتظار في منزله لأكثر من خمس ساعات حتى يخرج لممارسة مهنته , وعن سبب رفضه تدريب فيورينتينا قال : لقد كان موافقاً بشكل مبدئي على تدريب فريق فيورينتينا , ولكنه لا يضمن أن تتوافر له الضمانات المالية له ولفريقه الذي سيدربه , لذلك رحل إلى الدوريات الخليجية التي بدأها مع فريق الهلال ويحقق معه لقبين للدوري ولقباً لكأس ولي العهد , ثم إنتقل إلى فريق السد القطري موسماً ففريق العين الاماراتي موسمين فمواطنه الأهلي موسماً وسيفتتح موسمه الثاني معه بعد أسبوعين ويتحصل على راتب سنوي من بطل الدوري الاماراتي يصل إلى 5 مليون دولار.

وأوضح “فنسنت” قائلاً “من يضمن راتباً مالياً كبيراً كالذي يتقاضاه كوزمين في الخليج من أجل العودة لأوروبا ؟ لا أعتقد أنه يوجد ناد قادر على توفير طلبات “كوزمين” حالياً , إلا أنني واثق تماماً من أنّ “أولى” سيعود للتدريب في القارة الأوروبية في يوم من الأيام.

وعن المدرب الحالي لفريق الهلالي وهو الروماني الأفضل “لورينتو ريجيكامب” فأوضح “يورجليسكو” قائلاً : أعرف المدرب “ريجي” بصفة شخصية , لم يكن له أن يقبل تدريب الهلال لولا تواجد “كوزمين” في هذه المنطقة , كما واصل مديحه للمدرب السابق لفريق ستيوا بوخارست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى