الأهليالإقتصادية

رانجو يصنع ألعاب الأهلي

تنتظر إدارة النادي الأهلي الرد النهائي من نادي بوروسيا الألماني حيال الموافقة على انتقال صانع الألعاب الفنزويلي خوان رانجو بدءا من منافسات الموسم الرياضي الحالي، ليكون بديلا للبرازيلي كماتشو الذي انتقل إلى نادي الشباب.

وعلمت ”الاقتصادية” من مصادر خاصة لها أن هناك اتفاقا كبيرا بين كلا الناديين ولم يتبق سوى بعض الأمور البسيطة التي لن تعوق إتمام صفقة انتقال اللاعب.

وكانت إدارة الأهلي قد أكدت في بيان لها أنها تبحث عن صانع ألعاب ذي مواصفات خاصة لتعويض انتقال كماتشو الذي كان علامة فارقة، مؤكدة أن تعاقدها مع كامبوس جاسماني كامبوس لاعب نادي بوليفار والمنتخب البوليفي تعطل بسبب الاختلاف مع إدارة النادي البوليفي على طريقة سداد مقدم عقد اللاعب، ما حدا إلى حذف اسمه من الملفات المعروضة، إذ ترى إدارة النادي الأهلي أن يكون ذلك على دفعات بناء على المدة المقترحة للعقد (3 سنوات)، بينما ترى إدارة النادي البوليفي أن يتم ذلك دفعة واحدة.

من جهة أخرى، ينتظم اليوم الاثنين كل من منصور الحربي، وعقيل بلغيث، وعيسى المحياني، والعماني عماد الحوسني في تدريبات الفريق في معسكره الحالي في فلخا في مقاطعة سالزبورغ في النمسا بعد فراغ الحربي وبلغيث والمحياني من المشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب الأخيرة، إلى جانب انتهاء الإجازة الرسمية التي منحها الجهازان الإداري والفني للحوسني.

يذكر أن اللاعب عماد الحوسني وصل جدة البارحة استعدادا للسفر مع زملائه اللاعبين إلى النمسا. في حين تقرر أن يخوض الفريق الأهلاوي مباراتين وديتين في معسكره الحالي، وستكون المباراة الأولى أمام فاسلوي الروماني (درجة أولى) الخميس المقبل، والثانية الثلاثاء بعد المقبل أمام فريق سامبورك من أذربيجان (درجة أولى).

وجاء اعتماد هاتين المباراتين حسب توصيات الجهاز الفني للوقوف على استعدادات اللاعبين وجاهزيتهم للمرحلة المقبلة.

وكان طارق كيال مدير إدارة كرة القدم قد زار الملعب الذي سيستضيف اللقاءين الوديين للأهلي أمام فاسلوي وسامبورك وهو ملعب سبورت بلازا في مدينة بيتش هوفن النمساوية التي تبعد 30 كيلومترا من مقر معسكر الأهلي.

يشير كيال إلى أن العذر الذي تقدم به المهاجم البرازيلي فيكتور مقبول، لا سيما أن والدته ستخضع لعملية تستلزم وجوده بجوارها، وأن اللاعب سيستمر مع فريقه نافيا نية انتقاله.

وعلى صعيد المران، استأنف لاعبو الأهلي البارحة تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية بعد الراحة الإجبارية التي منحها لهم التشيكي كاريل جاروليم مدرب الفريق البارحة الأولى، حيث ركز المدرب في الفترة الأولى على الجانب اللياقي قبيل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعات في الفترة الثانية كما أجرى فيما بينهم تدريبات تكتيكية.

والتقى الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، اللاعبين ورحب بالجدد الذين انضموا إلى قائمة الفريق الأهلاوي، متمنياً أن يوفق الفريق في الاستفادة من المعسكر، وأن يرفع جاهزيته للموسم الجديد.

واجتمع الأمير خالد بن عبد الله مع كيال للوقوف على سير المعسكر والاطلاع على آخر مستجداته.

من ناحية أخرى، قدم البرتغالي لويس مارتينيز مدرب فريق الأهلي الأولمبي، استقالته من منصبه بشكل مفاجئ بعد مضي موسم واحد من انقضاء عقده التدريبي الذي يمتد لموسمين، وتأتي هذه الاستقالة بعد أن وافق المدرب على العرض المقدم له للانضمام إلى الجهاز الفني البرتغالي للفريق الأول في نادي توتنهام الإنجليزي.

وسيترتب على مارتينيز دفع الشرط الجزائي نتيجة فسخ عقده حيث إن عقده كان مستمراً حتى نهاية الموسم القادم 2012 / 2013 وذلك بناءً على العقد المبرم بينه وبين النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى